الاثنين، 2 ديسمبر 2013

اكسبو2020 وسيح شعيب وغنتوت

لفت أنتباهي كما تراقصت عواطفي فرحاً ومتلاأت المقلتين دمعاً ، ليس لكسب دبي اكسبو2020 فحسب، وانما كل هذا التعاطف الاماراتي والخليجي والعربي والعالمي  (مع دبي) الامارة العالمية، وأقصد بالعالمية هنا كل تلك الاعداد والجنسيات المتعددة على ارضها وارض الامارات، وذلك التفاعل العالمي والحب العفوي والصادق، أبارك لدبي هذا الحب الانساني والصادق وتلك القلوب المتعاطفة والذي لمستها على ارض دبي عند كل زيارة لي لدبي .

الاسلوب العالمي الحديث في الضيافة والاكثر من عالمي، يجعل الانسان الزائر لدبي يستغرب كل هذا التطور والحداثة تقريباً في كل شيء، ويلاحظ مدى اتساع افق العقلية الاماراتية و الخليجية في التنمية والتطور السريع والمتسارع تجاه الاهداف السامية المنشودة من المجتمع الاماراتي بوجه عام، واضح للجميع بأن هناك بدبي أحتراف التحديات هو تخصص القيادة بها، ويأتي على رأس تلك القيادة بدبي سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم .... صاحب مقولة (يجب عليك ان تكون الاول في كل شيء) وفعلاً فعلها أبو راشد، عندما نقارن بين دبي وبقية دول الخليج والعالم العربي والشرق الاوسط، الفرق واضح للانسان للعاقل .

عموماً: لنعود لموضوعنا .... اكسبو2020 وسيح شعيب وغنتوت وغناظة.
المسافة بين (ميناء خليفة) و (ميناء جبل علي) ومطار أبوظبي ومطار ال مكتوم الجديد هي مسافة قصيرة جداً ، وقلب هذه المساحة هي المناطق المذكورة اعلاه، وهي مناطق قابلة للتهيئة الاقتصادية (صناعية، سياحية، وتجبرنا جغرافيتها على استثمارها بشكل أمثل وتطويعها لخدمة العالم والوطن وابناءه .

اكسبو2020 على الابواب، 7 سنوات تعتبر مدة قصيرة جداً او لا تذكر في المتغيرات الاقتصادية للدول والشعوب، وتطوير هذه المناطق يجعلنا في طليعة عالم الصناعة والاعمال وفي شتى صنوف التخصصات، ولاسيما في التصنيع واعادة التصدير وفي استراتيجيات (التخزين الاستراتيجي العالمي) عندما تتوفر هكذا خدمات عالمية عملاقة بين المينائين ، ميناء خليفة وميناء جبل علي نكون قدمنا أكبر الخدمات الجليلة للاسواق العالمية والاقليمية .

لدينا شركات تطوير مساهمة بمستوى عالمي، والقليل من التنسيق بين الحكومات وهذه الشركات ستحول المناطق المذكورة الى حدائق استثمارية عالمية، وعلماً بأننا تحت المجهر الاقتصادي العالمي اليوم قبل غد، والمسئوليات تتضاعف بعد كسبنا لاكسبو2020، فهل حان الوقت للالتحام الاقتصادي الاستراتيجي في هذه المناطق المجهزة بكل الخدمات المطلوبة، من يتابع ويراقب التسارع في التطور العمراني بدبي واقترابه من سيح شعيب واخواتها القريبة يتلمس قرب الالتحام والتوسع الاقتصادي، عموماً سيح شعيب وغنتوت وغناظه تناديكم للنهوض بها وجعلها تلعب دورها المفروض لا محالة .

وكلما استعجلنا التنسيق كلما كسبنا العقول ذات القرارات الاقتصادية العالمية في صفنا ..... اللهم احفظ هذا الوطن وشد في ازر شعبة .

بن مهاه








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق