الثلاثاء، 17 يوليو 2012

التأشيرات واستخراجها من السفارات

عندما تتقدم اي اسرة مكونه من ثمانية او عشرة افراد للحصول على تأشيرات من السفارات الاوربية تصددم برسوم خيالية !! .

غريبة هي سياسات المعاملة بالمثل، نحن من الدول التي فتحت وشبه الغت شروط الحصول على التأشيرات للدخول الى ارض الوطن بالنسبة للاوربيين تقريباً ، وذلك ينطبق على الامركيين واليابانيين وغيرهم كثيراً .

ولكن عندما نحن نتقدم للحصول على تأشيراتهم للتصييف بدولهم او للعلاج او لاي زيارة خاطفة ، لابد من دفع رسوم خيالية، ومثال على ذلك للحصول على تأشيرة الدخول لبريطانيا لمدة خمس سنوات متعددة الدخول تكلف في حدود الاربعة الاف درهم للشخص الواحد ، يعني عائلة من عشرة افراد ، تكلف اربعون الف درهم فقط لدخول بريطانيا،، هل هذا يعقل؟؟!! .

وهنا نحن نخاطب وزارة الخارجية بالدولة للتدخل وشرح الفكرة لهم ، بأن أهالي وابناء الدولة ليست لهم اهداف البحث عن عمل ببريطانيا، وليست لهم نية الاقامة الدائمة بلندن ، ولايوجد هناك داعي لكل هذه المبالقه بالرسوم، على الاقل كبادرة احترام متبادل والمعاملة بالمثل، لان كل هذا يدلل على اننا اقل اهمية او قيمة منهم !، مع العلم بأن الدول التي كانت مستعمرة من قبل المستعمر الاوربي في اغلب الاحيان لاتطلب رسوم او ماشابه على الشعوب المغلوب بأمرها في فترة من الزمن لدخول بلد المستعمر، او كأننا خلقنا للدفع فقط في هذه الحياة ، شيء عجيب وغريب! .

نعلم بأن حملة الجوازات الخاصة والدبلوماسية ، التأشيرة ليست مفرضة عليهم للدخول لبريطانيا وباقي دول العالم ، يعني يدخلونها بدون تأشيرة دخول وهم نسبة صغيرة ، اما الشريحة الكبرى من اهل الامارات هي التي تتأثر بكل تلك التكاليف الكبيرة و المبالق بها الى ابعد الحدود .

غريبة هذه الامور، يعني هم يدخلون بلدنا او وطننا ببلاش وبدون تأشيرة !، ونحن ندخل دولهم بأرقام خيالية من الجنيهات وصف طوابير وهات ياصور وقم بتعبية عشرات من الفورمات، وسجل عبر المواقع بالشبكة العنكبوتية، يعني تعيش البهدلة بمجرد التفكير بالزيارتهم ، وهذا أذا كنت محظوظ بأن اسمك لايطابق تلك الاسماء المشكوك بها، واضافة الى كل ذلك قد تأتيك الموافقة او لاتأتيك !، يقول احدهم ، نحن كل حياتنا متوقفة على عقدة الاجنبي او الخواجة، وخصوصاً ذو الشعر الاشقر والعيون الزرقاء او الخضراء او الرد نك ، متى سنجد المسئول الذي سيقف ويقول كفى بهدله لشعبي واهلي ، يا ان تتم الغاء كل هذه الرسوم ، او حتى الغاء التأشيرات وتكون المعاملة بالمثل ، ليحسوا بمدى اهمية الدول والشعوب .

اما الافكار الفئوية والمتمثلة فقط بحملة الجوزات الخاصة والدبلوماسية ، هم فقط يحق لهم التمتع بالزيارات المسهلة والتمتع بها والتي هي خارج المهام الرسمية ، وهناك البعض من ليس لهم علاقه بالدبلوماسية ووزارتها ولا غاص جده شمالي دلما ولا قطع البر من ليوا الى ابوظبي على ظهر لبعير (سوقان) ومع كل هذا يحملون جوازات دبلوماسية او خاصة اماراتيه ، هي الانانية بكل معانيها ، اذاً لابد من اعادة النظر بكل تلك السياسات واقناع تلك السفارات بتخفيض رسومها او الغاءها كلياً والغاء التأشيرات من الاصل للاماراتيين لدخول دول العالم ليتولد لدينا الشعور بالرفعة والدعم الرسمي والشعبي الاجتماعي كباقي شعوب العالم المتطور ، وليس المتحكم به والمفعول به فقط ودائماً .

لا ارغب بالتدخل بالسياسات الخاصة بالحكومة، ولكن هناك اشياء لابد من معالجتها للمنفعة العامه ، اليس كذلك؟؟ .

بن مهاه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق