الأربعاء، 8 أغسطس 2012

حالات 18

حالات المقصود بها مواقف تحتاج لعلاج للفائدة العامة للوطن ولخدمته .

1 . نيابة عن الاهل بالغربية بأبوظبي ، نتقدم بجزيل الشكر لسمو رئيس الدولة وولي عهد أبوظبي سمو الشيخ محمد بن زايد وممثل الحاكم سمو الشيخ حمدان بن زايد ممثل الحاكم بالمنطقة الغربية على المكرمة الجليلة لاهاليهم بالمنطقة الغربية في صرف وانشاء 750 فيلا .
وأبشر الاهالي بالغربية بأن المنطقة تحت ادارة سمو الشيخ حمدان بن زايد ستحضى بالاولوية في كل شيء تقريباً، والمستقبل امامنا هو الدليل، علماً بأن هذه بدايات البرامج الخدمية المتنوعة في شتى المجالات ، من اسكانية وصحية وتعليمية وخدمية وتجارية والاسواق وكل ما يخطر بالبال ويسد الاهالي هناك .
وكما قال والدي رحمه الله ، الغربية حقيقةً مالها الا حمدان ، كما يقال دائما بين الاهالي، رعاه الله .

2 . عندما تزور عدة دول غربية واسيوية بمعية الاهل والاولاد للترويح عنهم بهذه الزيارات المختلفة ولدول مختلفة بعد عناء الدراسة لسنة كاملة، وتمر مدة عليك في تلك الدول، يتراود في خاطرك بأن تقوم بزيارة لسفارات بلدك في تلك الدول، لجمع بعض المعلومات عن المناطق ذات الكثافة السياحية و الاثرية او صحية وغيرها ، لاسباب قد تكون السفارات تعلم بها بشكل أكثر واقعية، وتتعطف عليك بنصيحة قد تكون نسيتها او لم تأتي على بالك .
وتتقابل مع تلك الوجوه السمحة والترحيب الحار، على اساس انك انت في جزء من بلدك، ولكن تتفاجىء بأن جميع العاملين بالسفارات يتخاطبون مع مواطني تلك الدول باللغة الانجليزية، وليست باللغات الرسمية لتلك الدول، بما معناه انت بسفارة الامارات بفرنسا او بألمانيا او بالصين او اليابان او اي دولة أخرى لاتتحدث بالانجليزية، ولها لغتها القومية والرسمية، ودبلوماسينا (ابناء الامارات) لايتحدثوا الا بالانجليزية في تلك الدول .
اليس من الاجدر الدخول في دورات لدراسة لغات تلك الدول، وينتهزوا فرصة طول وجودهم هناك بالتعلم في اوقات الفراغ، واوقات الفراغ هذه يا مكثرها واطولها، وهي فقط لزيادة الاستفادة العامة، يعني مواطن يعمل بسفارة بلدة بالصين او اي دولة أخرى ولمدة سنتان او ثلاث او خمس ولا يتحدث لغات تلك الدول!!، حرام ،، والفرص لاتتكرر ، شيء جميل بعد التقاعد او بعد العودة للوطن يكون لدينا رصيد كبير من متحدثي لغات العالم، وهذا تشريف لمستويات الثقافة العامة لابناء الوطن اينما ذهبوا ولكانت اليوم اعدادهم بالاف ونفتخر بهم ،،،،، كنت اتمنى بأن تكون هناك اوامر بتعلم لغات تلك الدول بمجرد الالتحاق بتلك السفارات .

3 . المسلسلات التلفزيونية في هذا الشهر الكريم، والخليجية منها (لاتبيض الوجه) سطحية وليس بها هدف، وبعضها ذو طابع الجنس الثالث، من تصرفات واحاديث وخرابيط ، ولاتعالج شيء ممكن نكافئها وندعمها به ، بكلمات وبتشجيع، والاخرى ابطالها شخصيات كرتونية تتحدث بالغات عربية مكسرة، كأن مجتمع الامارات ممثل بهذه الشخصيات العجمية .

نعم نحن مع مثلاً مسلسل عمر، لانه يعيد حقبه زمنية بعيده وتاريخ عربي أصيل، ويوضح لبعض المذاهب الدينيه عن ماهية حقيقة التفاهم بين الرسول (ص) واصحابه، والفتوحات العربية والاسلامية، يعني مسلسل اتى في وقته، وكم تمنيت ان يكون رمضان القادم لهُ مسلسل علي ، ورمضان الذي بعده بمسلسل عثمان وهكذا ، لتنوير اصحاب المذاهب المختلفه عن حقيقة اصحاب الرسول والخلفاء الراشدين .
اما عادل امام فهو الفاكهه المشوقه دائماً ، وغالباً ما يتابع مسلسل فرقة عادل امام الرمضاني من جمهور كبير، بسبب نسبة التشوق والمتابعة في هذا المسلسل كبيرة جداً لمعرفة ردات فعل الجانب الاسرائيلي والدوائر الامنية هناك ، والشيء الغريب ان هذا المسلسل يتابع ايضاً من عناصر الامن وعلى مختلف درجاتها بكل العالم العربي ، لا اعرف لماذا ؟!، ولكن قد يكون لزيادة الخبرات  .

يقول عادل مصلح في ابياته الشعرية .
ايها الليل خذني اليها ،،، فأنا أراك في عينيها ،،، وأراك شعرها وأرى ،،، الورد الجميل في خديها ،،، تنتشي الروح بعد لقاء ،،، كم يرق الحديث في شفتيها ،،، وتصير الحروف عطراً جميلاً ،،، تسكر الشعر شوقاً اليها ،،، مثل الفصول فيها أختلاف ،،، وتشع الحياة من مقلتيها ،،، ونعاس الجفون يروي حديثاً ،،، مثل خمر يصب من ناضريها ،،، أيها الليل كم أحن اليها ،،، وأخاف الايام تقسو عليها ،،، فتعال يا ليل خذني ودعني ،،، فلعلي أذوب على نهديها .

والى ان نلتقي . بن مهاه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق