الثلاثاء، 7 أغسطس 2012

التنمية الاماراتية والنهضة الشاملة تدحض المتحزبين

انا اليوم حديثي لكم عن وطني الجميل (الامارات) والقائمين علية ، والتنمية الشاملة بمختلف الميادين وتحدياتها وتذليل كل الصعاب .

كما ترواً بوسائل الاعلام المختلفة يا أهلي بالعالم العربي واخوتي من يتسنى لهم قرائة اللغة العربية، والمتابعين للتطورات الاقتصادية بالامارات الفتية، عندما يزور الانسان الامارات ومدنها المختلفة يتلمس شيء لايتوفر بكل الاقطار العربية واغلب دول الخليج العربي ، وكلامي هذا ليس تقليلاً بباقي الدول العربية ، حاشى لله ، ولكن الواقع يحثنا على قول الحقيقة .

طبيعة العنصر الاماراتي قد تكون مختلفة قليلاً عن باقي العناصر العربية المكملة ، ابتداءً من حكام الامارات ، انا سأختصر بقدر الامكان ، حكام الامارات ينتمون لنفس القبائل والعشائر المكملة للشعب الاماراتي، يعني منهم وفيهم ، وهناك عامل نسب اجتماعي بين العوائل الحاكمة وباقي عوائل الشعب، يعني كلامي هذا بأن هذا الحاكم او الشيخ لدية خاوال (اخواله) من طرف والدتة هم القبائل المختلفة، وهكذا مستمر هذا النسب الى ماله نهاية، والترابط الاسري بين الحاكم والمحكوم تربطه طبيعة الاسرة الواحدة، وكما هو معلوم بكل الدول العربية وعاداتها الاجتماعية وترابطها الاسري يحتم على افراد الاسرة الواحدة ألاحترام المتبادل، سوا كان هذا الفرد حاكم او شيخ او مسئول هو من نفس القبيلة والعشيرة والبيت الواحد ، اذا فهمنا هذه الطبيعة الاسرية وقوة ترابطها وخوفها على بعضها بعض واستشعرناها بكل وضوح سأنقلكم الى الخطوة التالية وهي الاهم . ( وكل هذا يبطل التحزب والاجندة الخارجية) .

هنا نحن نتكلم عن مليون ونصف اماراتي مربوطين بشكل او بأخر عائلياً (بالنسب) بحكامهم الذين اصلاً هم منهم وفيهم، اذاً هنا تنعدم الاختلافات ، وفي كل شيء، يعني الشعب الاماراتي يحكم من قبل ابنائه الذين هم لحمه ودمه، العوائل الحاكمة هي نفسها تنتمي لنفس العشيرة والقبيلة، يعني من الشعب نفسة، اذا امنى بالطبيعة هذه ، في هذه اللحظة ينعدم عامل المفاجاءة للقاريء ، ولايتفاجىء بقوة الترابط الاماراتي على كل المستويات الشعبية . ( هذا كله ينفي المتحزبين واجندتهم الفاشلة) .

والطبيعة المتراكمة والبوتقة الجميلة في هكذا مجتمع تولد تحديات تطويرية ونهضوية والارتفاع بالمستويات المعيشية والصحية والعلمية والاقتصادية الى ابعد ما تتخيلوا ، هناك الكثير من الدول العربية التي قد تفتقد لمعلومات كهذه عن الامارات ، ولاسباب متعددة ، ويأتي على رأسها الاعلام العربي لبعض تلك الدول المتكاسلة للاسف، والنتائج التي توصلت لها الامارات في الدورة النهضوية الاخيره وما قبلها شيء لايصدق، نعم شيء من التطور والتطوير على كل الاصعدة، الى درجة اعتماد الامارات للعولمة العالمية والترابط الامارتي العالمي الالكتروني، ليست نكته!!، بل حقيقة بكل معانيها . (ابعد الله عنا وعنكم الفاشلين بالارض) .

الى أخوتي بالعالم والعالم العربي، دعوني اهديكم بعض نتائج هذه التحديات والمكاسب الوطنية الاماراتية ، تحت عنوان هل تعلم بأن الامارات لديها .

هل تعلم بأن الامارات لديها 9 مطارات عاملة الان، ولديها قرابة 100 جامعة وكلية ومعهد، وهناك اغلب الافرع لجامعا ت امريكا وفرنسا (السربون وغيرها) ، وجامعات المانيا واستراليا وانجلترا واليابانية منها والكورية والصينية، هل تعلم بأن الامارات لديها محطات قوى كهربائية (نووية)، وهناك أكثر 10 محطات للطاقة عاملة الان، وهناك خمس محطات تحت التنفيذ، هل تعلم بأن الامارات لديها فوق ال 300 مستشفى بأعلى المواصفات العالمية، غير العيادات والمستوصفات المختلفة، وبالاضافة الى المستشفيات المتحركة والطائرة!!، وهل تعلم بأن لدينا المترو والقطار وسكك الحديد وبعضها قيد الانشاء، وهل تعلم بأن الامارات لديها 10 شركات طيران واكثر من عام وخاص ، ولديها مائات البنوك المختلفة العاملة ، ولديها البنية التحتية الملموسة التي تفتقدها كل الدول العربية وهذه حقيقة ملموسة، ولديها نظام اداري الكتروني حاسوبي متطور الى ابعد مايتخيلهُ الانسان يدير كل الانشطة الحكومية وشبه الحكومية وأكثر ، ولديها قرابة 50 استاد رياضي بكامل منشاءاتها، ولديها شبكة طرق ذات الستة مسارات لكل اتجاة، وماءات المولات التجارية والاسواق الفخمة، ولديها فوق الخمسة الاف 15,000 فندق واغلبها ذات الخمسة نجوم والسبعة نجوم، والامارات بلد المعارض الدولية، هناك معارض الطيران و الاسلحة ومواد البناء والالكترونيات و السيارات والمركبات واليخوت البحرية والصيد والفروسية وهناك العشرات من ملاعب الغولف العالمية، ولديها مضامير السباقات للخيول وللجمال وللسيارات الاف ون والدراجات، والسباقات البحرية العالمية وفوق كل ما ذكرت هناك برامج الدعم بالمليارات الدولارات للدول العربية وغيرها، ولكم أن تطلعوا على أحصائيات الهلال الاحمر الاماراتي  . (اما القوقائية ذات الربيع العربي وافلاكهُ، اذكرهم بأن ليس لدينا فصل الربيع بالامارات) .

هل تعلم بأن الامارات مركز استثمار العالم؟، أذاً اسئلوا الشركات الامريكية والالمانية واليابانية والكورية والصينية والفرنسية والانجليزية، لتتأكدوا من كلامي هذا، او زورونا لتتعرفوا على الواقع لكل ما ذكر ، وقابلوا الجاليات الامريكية والاوربية واليابانية وغيرها، ومؤسساتهم ومدارسهم وجامعاتهم، وهم بالامارات منذ سنين طويلة .

هناك اشياء كثيرة انا نسيتها، ولكن عندما قلت لكم بأننا نعيش تحديات وتطورات اقتصادية كبيرة وخطيرة لم ابالغ بما ذكرت، الامارات سبع ، وكل امارة تتحدى الاخرى وتكملها بالسعي خلف التطور في كل شيء ، نعم في كل شيء، وكل ذلك يصب في مصلحة المواطن الاماراتي، اقصد بأن الفرص الاستثمارية كثيرة هي ومتنوعة، وحسب شطارة الانسان ، بأمكانه ان يصل الى المليون دولار بأول شهر او أكثر، وهنا اعني ما أقصد، كل المجالات مفتوحة للمستثمر المحلي والزائر، من عقارات ومقاولات ومواد غذائية وطبية ومواصلاتية ثروات حوانية وزراعية والكترونية والطيران والثروات البحرية ، وكل ذلك مدعوم بشبكة بنكية مربوطة عالمياً . (هل نود لهذه المكاسب والنجاحات والخير ان يتبدد بالعصابات المتهورة؟؟، و من هو العاقل الذي يسمح بذلك؟؟) .

اذاً الصورة واضحة ، هي المخططات الخارجية واجندتها الفاسدة، التي لاترتاح ولا تعيش الا بمزابل افعالها، وحقدها على كل هذه النجاحات والمكتسبات الوطنية التي يعيش منها الفقير والغني ، ولهم اهداف تعيسة لهدم هذا الاقتصاد القوي الذي لم يبخل على اي قطر عربي الا ودعمه وساعدة بامال والتقنية الحديثة والطبية والمعيشية، وسألوا من وصلتهم ايادي الخير الاماراتية وجمعياتها التعاونية وهلالها الاحمر، والمساعدات النقدية بماءات المليارات، هل يرغبون بوقف وتجميد واعدام كل هذا الخير الذي يصل الى الدول الشقيقة والصديقة من الامارات؟؟؟؟ .

اقول لهم ان لم ترحموا انفسكم؟، رجاءً ارحموا عوائلكم وابنائكم ومستقبلهم ، ولا تعدموهم بأفكاركم وأجعلوا منهم مواطنين ايجابيين وبعدوهم عن دفع ضريبة حمل أسمائكم ، واما انتم حسب ردات الافعال الشعبية بأنه غير مأسوف عليكم ، الوطن يمضي الى النجاح والقاطنين بالامارات من مواطنين وغيرهم ينهلوا من خيرات هذا النجاح، ابعد الله عن اعينكم الغشاوة وشياطينها وعمائمها وحوزاتها و اخوانها واجندتها .

(الامارات ليس بها ربيع، بل هناك شهر بارد واحدى عشر شهراً صيف)

يقول الشاعر الشافعي .
دع الايام تفعل ما تشاء ،،،،، وطب نفساً اذا حكم القضاءُ .
ولاتجزع لنازلة الليالي ،،،،، فما لحوادث الدنيا بقاءُ .
وكن رجلاً على الاهوال جلداً ،،،،، وشيمتك السماحة والوفاءُ .
وأن كثرت عيوبك في البرايا ،،،،، وسرك أن يكون لها غطاءُ .
تستر بالسخاء فكل عيب ،،،،، يغطيه كما قيل السخاءُ .
ولاتر للاعادي قط ذلاً ،،،،، فاءن شماتة الاعدا بلاءُ .

بن مهاه المزروعي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق