الثلاثاء، 21 أغسطس 2012

حالات 19

عيدكم مبارك يا أهالينا في هذا الوطن الجميل .

1 . قبل ثلاثة ايام عيدية سمو ولي العهد للشباب 2000 فيلا وقبلها الكثير، وقبل ذلك عيديات سمو رئيس الدولة الغير محدودة عشرات الاف من الفلل والطرق والمستشفيات والسدود والمواني ، وقبلها برامج المرحوم الوالد زايد رحمه الله بعشرات الاف من الفلل ، وهو مستمر الى الابد بأذنه تعالى، وقبل ثلاثة اسابيع عيدية ومكرمة سمو الشيخ حمدان بن زايد ممثل الحاكم بالغربية 750 فيلا وغيرها الكثير، والاتي أعظم وكثير، فقط تابعوا ماذا يحدث ببلد الخير ودار زايد .

وقارنوا ان كنتم متطلعين ومتابعين ، ان كانت هناك دولة اخرى يحدث بها ما يحدث عندنا، سوى كانت مجاورة او بعيدة ، لابد من ذكر الشيء الجميل ، وخصوصاً ان كان عظيم . هل للبقية ان تتعض وتفهم .

2 . ثاني العيد وعدت الاهل بأخذهم الى بعض الامارات وزيارة بعض الاسواق المبرده وبعض المشاريع الاخرى للوقوف على التطورات العمرانية، ولله الحمد نحن بألف خير، الامور في تطور سريع ومتسارع، والكل متعاون في بلدنا الجميل ، وبعد وجبة الغذاء بأحد المطاعم المحببه للاطفال والبقية ذهبنا عصراً الى احد المولات الحديثة، صراحتاً انا كنت انوي زيارة مكتبة بوردرز للتفتيش عن بعض الكتب الجديدة، وحصلت على بعضها ، ونسبة للثقافة الانجليزية عند الاطفال وباقي افراد الاسرة ، وطبعاً استقلوا وجودي معهم لاسباب سداد فواتير مشترياتهم من الكتب، وهات يا كتب، والكتاب الواحد لايقل عن 80 درهم، وكله يهون لاسباب تراكم الثقافة والمعلومات وحب الاطلاع لديهم ، كانت طلعة موفقة ،،،، ولكن ؟!، اكتشفت بعض السلبيات من بعض الشباب او الرجال ان كانت هذه التسمية في مكانها ، من ما يسمى مجلس التعاون، هم في اعلى اناقتهم ووسامتهم وعطورهم التي تفوح كالبترول وتسبب قطع الاوكسجين عن الشخص المار بجانبهم والمسابيح او الملاويح بألايادي تلوح يسار ويمين ، انت واسرتك والشباب ينتظرك ويتابعك من محل تجاري الى أخر ونظرات الهيام والحب المزمن والولع في وجوههم، متفاجئين بخروج الاسر في دولة الامارات، وطبعاً هذا كله جديد بالنسبه لهم، انا ما ألومهم على تصرفاتهم الشاذة تلك، بل هو الحرمان والجهل، قد يكون منهم الخريج والمدرس والمهندس، ولكن البيئة التي اتوا منها بيئة مغلقة وبيئة مغبرة ورجعية ، صحيح لديهم اخوات وزوجات وقريبات ولكنهن مدفونات بدولهم، ويتهياء لهم بأن عندما يزورون الدول الشقيقة والمتحضرة يعطيهم الضوء الاخضر لتعدي على حريات الاخرين بتلك النظرات وتلك المتابعة الغير اخلاقية للعوائل المحترمة والعاطفه عليهم وعلى حركاتهم المريضه والحرمان المستشري بهم في دولهم ، انا لا الوم حكوماتهم عندما اتتهم بالعصا وهيئات الامر بالمعروف والنهي عن المنكر، والجري خلفهم كالرعاة خلف الغنم، يستاهلون أكثر م ذلك ، اقصد الغنم !! .

3 . تتسائل بعض الارامل والمطلقات المتعففات ان كانت هناك بعض الزيادات في رواتبهن او مساعداتهن، علماً بأن بعض تلك المستورات لديهن الكثير من الاطفال ولديهن الخدم مثل السواقين وخادمات المنازل ، ومتطلبات الحياة كثيره ومتصاعدة .
اسوة بالزيادات التي عمت الوطن من اوله الى اخره ، وتقول احداهن بأنها تقسم بالله بأن ما يستلموه لايوصلهن الى اليوم العاشر من الشهر التالي، هذا وهن يقتصدن في كل شيء ، وتقول اخرى نحن على يغين بأنا على علم بنيات شوخنا الكرام ، وبأن العزة والنخوة لديهم كبيرة، ولكن نحتاج الى من يوصل الموضوع كتابتاً الى الرأي العام كي يطلعوا علية، ويكسب فينا حسنات ، وتقول اخرى بأن هناك من يلبس الجديد في العيد ، وهناك من يغسل القديم ويلبسه في يوم العيد، ونحن من الوطن واليه ومن نسيجه، وابنائنا هم رجال المستقبل ايضاً كما الاخرين ، اليس كذلك؟؟؟؟؟ .
اشهد انكن على الراس والعين يا بنات الوطن ويا بنات زايد وخليفة ، وفيكن البركة يا امهات الرجال ، وفالكن طيب وما يخيب بأذنه تعالى ، انزلتن الدمعه من عيني .

4 . هل حقيقة بأن شركات الاف التكاسي او (الاجرة) مملوكة من شخصيات ذات نفوذ وكبيرة وبعض اصدقائهم ؟؟، بعد سحبها من اصحابها الفقراء والمحتاجين ؟؟، لا تتعجلوا الله موجود ، فهو الذي اعطاكم وسيعطيكم!!، هناك فعلاً من لاتكفيهم المليارات ولا يستريحوا الا اذ مرطوا اللقمة من افواه الجوعى والفقراء ، يا سبحان الله .

بن مهاه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق