الثلاثاء، 12 يونيو 2012

حالات 15



 1 . قوانيننا ووديمتنا الصغيرة والاب الجاهل .

 حاولت استوعب ما جرى ، ولكن ما تمكنت، لدرجة انني حلمت وديمة محمولة بين اذرع والدها وهو ذاهب لدفنها، ولكن كان ذلك الحلم الذي يجمد الحالم ويجعله يرى ولايتحرك، او ما نسميه الياثوم بأبوظبي .

 ولكن المحير بالقضية كاملة، هو ماذا كانت ستفعل القوانين القديمة والجديدة والتي تحت التشريع بقضية وديمة ، الطفلة الصغيرة، وهي ضحية الطلاق بين الاب والام، الام بعيدة والاب الذي مع حبيبته الجديدة، والذي لعيون الحبيبه الجديده ضحى بأبنته وقتلها ليتسنى لهُ الاستمتاع بوقته الجميل .

 المشكلة ليست بالقوانين، بل المشكلة بالوعي الاجتماعي وقوة الترابط الاسري، ويأتي بالمرتبة الاولى الثقافه الشخصية للانسان وادراك اهمية الاهل وادراك اهمية الوطن واهمية الانسان .

عندما يقتل الاب ابنته، ماذا نتوقع منه تجاه المجتمع والوطن والبشر عموماً، صدقوني انا محتار ماذا اكتب في قضية صادمه مثل قضية وديمه التي تمثل البراءة ذات السبع سنوات، وانا على يغين بأنها تعذبت وتعذبت من صغرها ، وهي ليس لها ذنب في كل هذا، وبالنهاية قتلت من زاوية الحماية ومن زاوية الحنان والحب والطمأنينه، نعم هي في نظر الجهل لاشيء وفي نظر الغباء لاشيء، اذاً لماذا يتزوج الانسان اذ كان اجوف ؟، وخالي من كل شيء ايجابي وحنون؟ ، يا انسان يمشي،  كنت اخذتها الى امها او الى امك او الى اي دار توفر لها الامن والامان، الا ان تقتلها، بقتلها انت قتلت كل الطفولة والبراءة والنظرة المشتاقة للحنان والعطف .

 كيف تفسر قتلك لها وتتعذر بأنها عند امها عند اول سؤال ؟؟ ، يعني حتى بعد مرور اكثر من عدة شهور وانت تكذب، كم مرة ابتسمت بعد قتلك لوديمه؟، كيف ستثق بك من تدعي بأنها تحبك لدرجة التضحية بقتل ابنائك لاجلها؟؟؟ .

كل ما اتت قضية كهذه قلنا القوانين مقصره، والقوانين يجب اعادة ترتيبها، والقوانين وضعت وهي براء من فعل الانسان الاجوف، ولن تحمي الطفولة التي خلف الابواب الموصدة، الحلول هي في تثقيف المجتمع واعتماد برامج تثقيفية طويلة الاجل، اما بالنسبة للبنات والسيدات ارحموا من بالارض ليرحمكن من بالسماء، للبعض فقط ،

وانتبهن ليس كل من لديه شارب يعني رجل يعتمد عليه، هذا قتل ابنته ومن تكوني انتِ؟، الدور سيأتي عليكِ عندما يفيق من سكرة الحب المؤقت  لا محالة .

 2 . بالجريدة اليوم تقول الاتصالات بأنها سترسل 114 شاب امراتي لدورات خارجية .

ليش 114 شاب ؟؟، وانتِ يا اتصالات ذات الارباح بعشرات المليارات، لماذا لم يكونوا 1000 شاب؟؟، نحن لسنى بعام 1970 ،

هل لنا ان نعرف من كل امارة كم شاب؟ وماهي التخصصات؟ ، وهل هناك احصائيه؟، فقط للانصاف يا اتصالات .

ولكن بداية ممتازه وفقكم الله .
بن مهاه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق