السبت، 2 يونيو 2012

سوالف المجلس 4



ما شاء الله محي الدين بيريقنا فواكة مع بو خلفان اليوم، يا محي الدين لفوالة غير والريوق غير؟! .

شقايل حاط لفوالة قبل الريوق؟، اسف ارباب ، انا اشوف هذه الفواكة زين للريوق، سيم سيم انجليزي، مشان صحة، هذا ارباب بوخلفان يصير كبير شوي، ولازم ياكل فواكة مشان يصير مزبوط وكرشة يروح، هيه يا بوخلفان محي الدين يبالك الصحة ونته ما تسمع الكلام انتفخت وقديت شرى الهبان ، وبيريقك فواكة حتاك تخف شوي من هلوزن الزايد، صدقه كل يوم طايح بالاجبان والبيض شي مفوح وبالطماط واومليت مع غرشة ونصف جام فراولة، وزمزمية شاي حليب لا وبالقناد، حشا زيران فيك يابوخلفان، صدقه محي الدين يبالك الصحة ويباك التخف، من الوزن قمت تدوقل شرى محامل قبل . يقول بوخلفان خلاص التوبه من اليوم باكل الي يحطه محي الدين، بس قم يا محي الدين هات لقهوة،،، أن شاء الله يا بابا .

بو خلفان يتسائل ، البارحه تقول عندي سالفه عوده، وبتخبرني بها اليوم ، والله شاقولك يابو خلفان نعم هيه سالفه عوده، وهيه تخص بناتي وبناتك وبنات الوطن، اوهو شي كبير هذا!!؟؟، هات يابوعارف رد بوخلفان، مثل ما تعرف يا بوخلفان هناك من البنات لمعنسات، اقصد الي طافهن القطار والمركب والباص وحتى لبعير طافهن، وهناك من البنات الي خايفات الله، منهن العوانس ومنهن لمطلقات ومنهن الارامل منهن لي عندهن افروخ هلى واحد واثنان، وهناك من الارامل الي توفى عنها ريلها وهي بعدها صغيره، منهن عندهن اعيال ومنهن بدون اعيال .

عرفت يا بوخلفان ؟، نحن نبالهن الخير وهن يهمنا، وهن بنات الوطن، ولابد من حل، بعضهن عندهن خير، وأكثرهن ماعندهن شيء يكد عليهن، وكلهن يعزن علينا . في هذه المسئلة انا عندي هدف كبير يابوخلفان، نوظفهن بتوظيف أكبر من التوظيف المتعارف عليه، حيرتني يابوعارف؟ شوه هذا توظيف اكبر من التوظيف؟؟!!، أقول ماهي الوظيفة التي تأتيك بأبناء؟، او خلني اقربها لك قليلاً ، كيف نصل الى عشرة ملايين نسمة  وطنية اصلية بطن وظهر في عشرين سنة؟؟ ، بعدك ماعرفت شو اقصد يابوخلفان (ادري اتفكر بالكل ، غداك عندي يابو خلفان مكبوس هامور بالومي اليابس) بس ركز معي الله يخليك .

قول قول قول يابوعارف شوقتني، الافكار عندك والحلول جاهزه عندك يا سلام عليك هات على هل الصبح، بتوصلنا عشرة ملايين يابوعارف في عشرين سنة ، اللهم لك الحمد، نورنا الله يخليك، انشاء الله يابوخلفان الحل بسيط ، نحن نتفق بأن الحكومة في خير ولله الحمد، يعني خيرها عاد وباد سوى كان بالداخل او بالخارج ، والشوخ لكبار كلما شافوا وتلمسوا فكرة خيره وممتازة تبنوها طالت عامارهم .

طيب يابوعارف هات الحل الفني ارجوك شوقتني وودي اعرفه . خذ يابوخلفان الفكرة التي ستكون حديث دول الخليج ودول العالم ، لاننا بكل بساطة نحن القيادة وهم التابعون ، والافكار لاتأتي الا من القيادة يابوخلفان ، ونته ما تتعرف لانك رأس بكل صغيرة وكبيرة ، الوطن يحتاج الى كثرة الشعب، والبنات تحتاج الى الزواج، ودعنا يابوخلفان نعترف بأن العانس والمطلقة والارمله ليس لهن دخل فعلي بحالاتهن الاجتماعية هذه، ولكن الظروف تجبر الكبير قبل الصغير، والظروف تجعلنا نعيش الفراغ، ولكن القيادات المتمكنه تلعب دورها في جميع الحالاات، لوضع الحلول لاننا بكل بساطة ننتمي لنفس الدائره الوطنيه بهذا الوطن، كما لنا حق هن لهن حق، هن لم يأتن من كواكب أخرى، ولكن الظروف لعبت دورها معهن، نهاية المطاف هن لهن الحق بالزواج كما للوطن الحق بكثرة افراد الشعب، اذاً لنفكر بالاولويات ، منزل المستقبل والمنزل يحتاج الى دخل ممتاز لتربية الاطفال، والدخل الجيد يشجع على الانجاب المستمر ان كانت الامور مكفولة بأذن ألله .

1 . يعني يابوخلفان اولاً على الحكومة انشاء الفلل او المنازل .

2 . يعلن رسمياً، وبالجرائد اليوميه ولمدت لاتنتهي،   الى جميع الشباب بالدولة بأن الذي سيتزوج من عانس او ارمله او مطلقة سيحصل على راتب زواج او عائلي او راتب اجتماعي سموه كما ترون، مبلغ وقدره عشرين الف درهم، وأظافه الى ذلك منزل حكومي فيلا او ماشابه لخلق بيئة جادة لبيت الزواج في حالة الموافقة، ويصرف هذا الراتب بأثر رجعي عند وصول اول طفل، ويحسب الراتب من بداية الزواج ابتعاداً عن التلاعب، وعند وصول الطفل الثالث (وليس الثاني) يرتفع الراتب الى 6000 يعني 20,000 + 6,000 = 26,000 درهم لهذه العائلة كل شهر مع الفيلا، بغض النظر عن عمل الزوج او الزوجة او رواتبهم المعتادة والرسمية .

3 . وبهذه الطريقة او السياسة الوطنية نكون ساهمنا في حل مشكلة الاكثار الشعبي، وساهمنا في حل العنوسة وزوجنا الارامل والمطلقات، واستمرينا في الحفاظ على الجميع وعلى بنات الوطن وسترنا عليهن ، وخلقنا مجتمع منتج ومحب ومحترم ومربي ومساهم بكل معنى الكلمة .

4 . وفي حالة الطلاق لا قدر الله وبعد الاتفاق يعود كل شيء للجهه المتابعة او للحكومة، الا في حالة واحدة وهي الاطفال، بمعنى ان نتج اطفال من خلال هذا الزواج يستمر المنزل او الفيلا للام واطفالها فقط، لايملك الزوج المطلق او الاب شيء رسمي به  ، حسب مواد العقد، والعكس صحيح ، ان طلبت الام او الزوجة الطلاق يعود المنزل للاب والاطفال، وفي كلتا الحالتين المتسبب هو الخاسر للراتب والمنزل قبل الاطفال طبعاً .

5 . وتتعامل كل حالة بحالتها، المقصود ان تزوج نفس الزوج من ارمله او مطلقه او عانس أخرى، تعامل كأنها حالة جديدة كلياً ، يعني براتب جديد ومنزل جديد ، لانها عائلة تختلف عن الاخرى كلياً، وعلى الزوج المتقدم للزوجة الثانية او الحالة الثانية ان يتفاهم مع الزوجة الاولى بأنه سيتقدم للزواج مرة أخرى، وسبب التفاهم لضمان الاستمرارية وهي الاهم بنظر الحكومة او الوطن ، والابتعاد عن الانقطاع لاقدر الله، لان الاهداف سامية واكثر اهميه ووطنية، ومموله بالكامل من الدولة او الحكومة، ويجب اخذ تواقيع الاطراف الموافقة كلها و منضمنها الزوجة السابقه والمستمرة بالزواج على زواج الزوج مرة أخرى من واحدة أخرى، ويجب ان يحتوي على تعهد بعدم الممانعة، وكل من يخالف ستنقطع عنه التسهيلات اول بأول .

انتبهت يابوخلفان للموضوع، ولا بعدك تفكر بالكل، يقول بوخلفان شوه هذا يابوعارف عيشتني في حلم كبير، ون طبقوه في اقل من عشرين سنة سنصل الى اثناعشر مليون وليس عشرة ملايين، اتخبر ربعنا اكيلة احبول وكافيار وعوال، ولايرقدون الليل وهوبيس وهات يا وناسه، ولكن فيهم البركة، لكن بتخبرك وين يبت كل هذا ومتى فكرت به يابوعارف، هذا يابوخلفان نحس به كل يوم ونحن من نفس المجتمع ونفس الاهل، والوطن مايشلونه الا اعياله وبتفهم حكومتهم وبمدارات حكامهم، بتخبرك يابو خلفان منهوه ماوده يشوف بنته يايبه عشرة ولا اثناعشر من لعيال .

فقط ثقوا بنا تحياتي ،،،، بن مهاه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق