الجمعة، 1 يونيو 2012

عندما يزورك أحدهم ويقول انت مسالم ولست بمسلم



من خلال ايام الاسبوع وحوالي الساعة التاسعة مساءاً، تأتيك الخادمة وتقول هناك شخص على الباب يسأل عنك يا بابا، تستغرب!! من عساه يكون؟؟ . ، خير أن شاء الله

.تذهب اليه وتقربه بالمجلس مع جمل الترحيب وتحسسه بالامان والطمأنينه، وتصب اول فنيال قهوة، وتقول في خاطرك اكيد مبعوث من الحكومة او مظيع او خطيب بيخطب وحدة من البنات، المهم دعني افتح معاه موضوع لعل وعسى ان يظهر ما بجعبته من أخبار تكون طيبة ان شاء الله .

امر طال عمرك ؟، منهو الريال ؟، وش في خاطرك؟، نحن اول مرة نلتقي وانشاء الله لقانا هذا فيه الخير بأذنه تعالى، الرجل مركز على وجهي ولدية عيون زائقة ولحية ذات الخمس عشر انش، يعني قدم ونصف، وكندورة تحت الركبة بشوي، تقول فستان اردنيه عجوز، وبدا يتلفت يمين ويسار .

يقول ، وين اقرب مسجد انتوا تصلون فيه؟، المساجد كثيرة لله الحمد، بمواعيد الصلاة نقف ونصلي بأي مسجد ، رديت عليه، يعني بأبوظبي هناك مسجد في كل ثلاث مائة متر قلت، يقول انا ازور المسالمين وانصحهم واوعظهم بالدين الى ان يسلموا، هيه جزاك الله خير رديت، انته من جماعة الدعوة الاسلامية؟، نعم قال، ونحن يقول نبحث عن الحسنات وننصح المؤمنين ونذكرهم بعواقب الاخرة، ونطالبهم بين صلاة وأخرى بالتقيد بالذكر الطيب والايمان والقراءة المستمرة، والتصدق بالاموال وبالجهاد بكل معانيه، وبدعم المسلمين في بنغلاديش وباكستان وبأفغانستان، ونظر لبعض الكتب على الطاولة بجانبه ، منها عربي ومنها انجليزي وبعض المجلات والجرائد القديمة، وقال كل هذا هو كفر ومايأتي بالكتب الاجنبية هنا؟، تلك الكتب هي كتب الكفار وحتى العربيه منها هي كذلك كتب كفار، وعليكم بكتب الدين والقرأن الكريم فقط، انا هنا لا زلت متماسك احتراماً للزيارة الاولى ولانني اول مرة اراه فيها ،، ويقول لكل هذه الاسباب مجتمعة نحن نمر على المنازل لجعل المواطنين أكثر اسلاماً واكثر منفعة للدين، ولدينا بيان ديني بالمسجد الكبير بجانب المنطقة وعليك ان تأتي لزيادة اسلامك ولتثقيفك دينياً ولتجتمع بالاخوة هناك .

رديت ياسيدي انا اب ارمل ولدي خمسة اطفال اربيهم تربية نموذجية، ليكونوا قادة المستقبل كل في تخصصة لنفعة الوطن ، وبعدين دعني اشرح لك واستمع الي كما استمعت اليك، انت وغيرك تعيشون احلام كبيرة ، بعيدة عن الواقع، اولاً تعتبروا البقية غير مسلمة او ضعيفة اسلامياً، وواجب ان تسلم هذه البقية، نحن يا سيدي مسلمين أكثر منك، وجهادنا هو في تربية الاجيال والخوف عليهم من امثالك، اما الصلاة فنحن نصلي ونعلمهم الصلاة، ولكن بأسلوب متسامح واسلوب الرغبة وليس الامر المباشر، هكذا كانت مادة علم النفس تقول، لانهُ من بديهيات طبيعة الناس او البشر لا تستسيق ما انتم تفعلونه الان، صحيح قراءة القرأن الكريم تفيدهم وترسخ الايمان بقلوبهم، ولكن ليس بين كل صلاة وأخرى، هناك واجبات مدرسيه وهناك أطلاع عام للتطورات العالمية، وهناك القليل من لعب الكرة او الدراجة ، ووقت للهوايات التي لا بد ان نتبناها لهم وندعمهم بكل شيء نقدر عليه ليعيشوا حياتهم ويتمتعوا بها، انا لا اريدهم ان يتخرجوا (أأمة مساجد) ولا علماء دين، حيث لدينا الكثير من علماء الدين والائمة، ولكن نفتقد للعلماء الحقيقيين، علماء في الحاسوب وفي الفضاء وفي الذرة، والمحاسبة والطب والاقتصاد، هل فهمتني؟، نحن نحاول الغاء كلمة وصفة (عالم ثالث) عن دولنا، وهدفنا البناء والتطوير بكل شيء من اسواق الفكر واسواق المشاركة العالمية والاسواق الاقتصادية العالمية، ومجابهات تحديات المستقبل بالاجيال الجديدة .

المشكلة انكم تعتبروا ان لديكم ضوء أخضر في كل شيء، هل من الذوق ان تزورا خلق الله في هذه الساعة المتأخرة من الليل؟، هل من الذوق ان تحكموا على الناس بالجهل وهم اثقف منكم في كل شيء ؟ ، هل من الذوق ان تعتقدوا بأن البشر يجب عليهم الطاعة العمياء لافكاركم ؟ ، ومن اعطاكم الحق بفرض على المسالمين بالتبرع لمساجد ببنغلاديش وباكستان وغيرها؟؟، لا ياسيدي انت و امثالك مخطئيين ، ونحن يا سيدي معتدلين في كل شيء كما اوصانا واعلمنا ربنا في كل وقت ، ونستشعر الله بالصلاة وبالقلوب وبالفكر وبالموضوعية، والدين يسر وليس عسر، وحياة البشر كلها جهاد، ولدينا مناطق كثيرة تحتاج لمساجد بدولتنا وليس خارجها . 

وعندي لك سوأل في نفس مجالك ، وعليك ان تجاوب في أقل من دقيقة،،، (ما هي أخر سورة قرأنية بالقرأن و ما هو رقم أخر أية بها؟؟؟) للاسف لم يجب ،،،، وهنا انا ارتعبت وتخوفت من وطاويط الليل الجاهلة والملتحيه والمعممة، وذات الثقه الزائدة المزيفة . خرج من منزلي ولله الحمد وهو خجول من الصدمة المفاجئه بالسوأل، ارجو ان لايعود،، لست قاسي علية ، ولكن هو اراد ذلك من التلاعب والعبث بالاخرين . الا يعلموا بأن هناك دوائر رسمية تقوم بكل ما يدور برأسه، وهناك الهلال الاحمر وهناك فاعلي الخير الذين نثق بهم .

(( وهو الذي أنشأكم من نفس واحدةٍ فمستقرٌ ومستودعٌ قد فصلنا الايات لقومٍ يفقهون ،، 97 الانعام )) صدق الله العظيم .

سأعود لفيلم السهرة على التلفزيون  the mission impossible 3  عكر مزاجي، لا شكل ولا عقل وباعلمكم الدين !!!، غريبة شو هل العالم؟. لا وللهجه (حقنا وحقكم وقدنا نقدر)، وريوله مغبره و محلط ولديه اربعة مساويك بمخباه الفوقي ،،  مليون بالمائة غير اماراتي  ، بعيد عنكم .

قالت عوشه الله يرحمها، بتييكم الخلايف تعلمكم، وتحملوا على عماركم ،،،،،

بن مهاه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق