الخميس، 7 يونيو 2012

يقول احد الاصدقاء كيف تكتب والكتابه ممنوعه


فعلاً زارني صديق وهو متردد قليلاً ، ويقول كيف تكتب والكتابه ممنوعه؟؟؟؟.

 رحبت به ومع بعض الابتسام وبمصاحبة فنجان القهوة حاولت اهدي من روعه، واقول له يا صديقي العزيز الم تبنى المدارس والجامعات؟، والم تفتح المكتبات على طول الوطن وعرضه؟، اليس بأمكاننا ان نحصل على الكتب الجيده لنتثقف منها؟، الم يحظنا المرحوم الشيخ والوالد زايد على تحصيل العلم؟، والم يوصينا بالمشاركة في اعمار الوطن ؟ واننا أخوة واشقاء في رفعت الوطن وسموه .

اذاً يا صديقي العزيز يا بوحميد نحن كلنا دائرة واحدة وكلنا عائلة واحدة ، نعم نحن نداري على وطننا ونحميه، والبقية لا تقل عنا في حبها للوطن، ولا اعتقد ان الوطن والقائمين عليه سيبخلون بمساحة قليلة من حرية الكتابة الهادفه، لايصال معلومة قد تكون فاتت عنا بالماضي ، او تذكير بأيصال خدمة ما الى منطقة هي في امس الحاجة الى تلك الخدمة، وهي في الغالب تذكير فقط لاغير عن طريق يحتاج الى صيانة او منطقة تحتاج الى عيادة ، او اشياء مختلفة مبالق في اسعارها،، (يعني تذكير عن خدمات) .

 ونحن نعلم علم اليغين بأن الخدمات المقدمة من الحكومة لا تضاهيها خدمات بكل الاوطان العربية وغيرها، والمساعدات المالية والطبية والخدمية والاجتماعية، كلها تحسب لشوخنا الكرام ونظرتهم الثاقبة والبعيدة والهادفة، والتي تصب في صالح المواطن والوطن، والتي لو حاولنا ان نحصيها صدقني لن نصل الى رقم معين، اذاً نحن يا سيدي في الف خير والزيادة دائماً تأتي بثمارها .

 وابشرك يا بوحميد الكل مثقف اليوم الحاكم والمحكوم، يعني صاحب القرار لهُ نظرة شاملة ، ويرتاح لقرائة مواضيع مواطنيه ، وحتياجاتهم، ومن خلال كتاباتنا تتكون لدى صاحب القرار فكرة عن ما يدور في فكر المواطن وما بقلبه من هموم اذ وجدت ، هناك الجرائد والصحف والمجلات والكتب ، كأعلام مقروء، وهناك اعلام مرئي ومسموع ، اذاً هم ونحن وانتم والجميع بألف خير .

 لكل هذا يا صديقي بو حميد نحن محسودون على قوة التواصل بيننا ، بين الحاكم والمحكوم وبين الحكومة والشعب وبين  صاحب القرار والمستفيد منه وبين شرائح المجتمع ببعضها بعض،، اذاً لا تقنعني بأن هناك من لديه نظرة قصيره وقد لن يفهم فحوى الكتابة وقد تكون ردات فعلة خشنه ، لا ياسيدي نحن مجتمع متحظر ومجتمع لايظلم ، وليست بيننا قيرة ولا حسد وكلنا يعرف مستواه ولا ترتفع العين على الحاجب .

ولكن المقصر في عمله على مستوى الدوائر المحلية والشركات والمؤسسات سنقول لهُ انت مقصر، قد لايكون قاصد او العكس صحيح . يا بو حميد حط اريولك بماي بارد وطول على المكيف ، بو حميد ؟؟ انت في دار زايد وابنائه ولا يهمك شيء ليعاد رؤسهم تشم الهواء طالت عامارهم، وكيف يخرج الظفر عن اللحم ،،،، رحمك الله يا زايد .

 و العوض في خليفة بن زايد ومحمد بن زايد ، الله يمدهم بالصحة والعافية . انت يا بوحميد شوف العروس بنت العرب وخبرنا بالعلوم الطيبه .

يا ريم قرب بوظبي ريته ،،،،، ريض الخطوة وبالهون يختال .
يا بعدي يا بوحميد طوفبي بيته ،،،،، بالرنج ودرول يالغالي عدال .
صوب لي عيونه سرها قريته ،،،،، بو ميدولٍ  عن الخصر طال .
اهناك انا ارتاح عنده  فديته ،،،،، لي لاعب بقلبي وماخذ البال .

الف تحية لك ،،،،، بن مهاه



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق