الخميس، 26 أبريل 2012

حالات 13

جريدة الاتحاد اليوم 25 ابريل ممتلئة لله الحمد .

دعونا نحصي رفعة الوطن كيف تكون ، كي لانتقاعس في اهتمامنا به .

1 . خبر يفرح الامهات، خلفية يصدر مرسوماً بمنح 930 من أبناء المواطنات الجنسية .
هل سمعتوا عن فرحة وطن لاتنتهي ، وفرحة امهات لاتتوقف قلوبها عن الدعاء بالخير لصاحب الخير، يا سلام ويامنت كريم يارب على هذا الوطن بشوخ لهم بالكرم حرفة وافعال ، تعجز المجلدات ان تحتويها ، و تعجز فطاحل الشعراء ان تمتدحها ، لانها حقيقة ملموسة فقط بهذا الوطن ، لانه بكل بساطة وطن الرحمة والمحبة ، هذا الرجل  الشيخ لدية كارزما الاجتذاب والقبول بشكل قوي جداً لدرجة احساسك بالغبطة عند سماع كلمة خليفه.

2 . محمد بن زايد يبحث تعزيز التعاون مع وزير البحرية الامريكية ، ويشهد محاضرة حول التقدم العلمي في ابحاث الجينم او ما يسمى المجين، مجموع الجينات في الكائن الحي . يعني امور علمية لاتقدر بثمن تصلك الى وطنك ، فقط لنتابع هذا الاهتمام العلمي والمتجدد من سمو ولي عهدنا الامين، حفظه الله بوخالد .
ومن ناحية اخرى يلتقي سموه ببناته لاعبات الجيجتسو، فقط انظروا الى تلك الوجوه المعبرة بالحب لهذا الاب والوالد الداعم لبناته اللاعبات والرياضيات ، فعلاً وطن الدعم والتشجيع والتطوير، ومن اعلى شوخها يادار ، مهما كتبت سأكون مقصر .
عن ماذا نحصي ؟ وعن ماذا نتكلم ؟ الكل يعمل لرفعة هذا الوطن ، افعال لا تقدر بثمن . طلبتك يا الله ان تمد بأعمارهم ، نعلم بأن هناك ملائكة ونعلم بأن هناك بشر ، ولكن الافعال هي التي تجعلنا نحدد من هذا ومن ذاك ، فقط استمروا بحب الوطن .

3 . عبدالله بن زايد يفتتح مركز الشيخ زايد للاعلام والمعرفة بمقر الفاو بروما أيطاليا .
فقط لاحظوا اهمية رفعة وطن وخدمة وطن والاهتمام بالوطن ، في كل جهه من العالم هناك من يعمل لك ياوطن ، هكذا تكون القدوة وبهذه الافعال تقتدي المواطنين ، وهكذا نقنع العالم بالتعاون معنا في جميع المجالات ، اذا كل هذه الشخصيات من حكامنا تعمل بهذا الجد والمثابرة في رفعة الوطن ، الا يعطينا هذا الدافع لمظاعفة الجهد والاجتهات بالتكاتف لايداء الدور المنوط بنا نحن ابناء هذا الوطن الكريم الشامخ .

4 . أمس افتتح سمو الشيخ هزاع بن زايد معرض سيتي سكيب ، لمظاعفة اجتذاب الاستثمار لهذا الوطن ، اذاً الكل يخدم في هذا الوطن من شوخها ومواطنيها، والكل مثابر لااعلاء سمعة هذا الوطن .
الا يعطينا كل هذا الدافع بزيادة انتاجيتنا؟ والحفاظ عليها وعلى كل مكتسباتنا؟،  والجواب لديكم يا وجوه الخير .

5 . فقط لاحظوا سرعة وتطور ابوظبي في كل المجالات وعلى كل الاصعدة .
يقول الخبر تطلق ابوظبي صاروخها او صواريخها محملة بالاقمار الصناعية (ياه سات 1 2 3 4 5 ) لخدمة   الاتصالات العسكرية وخدمة البث التلفزيوني عالي النقاوة الاتش دي ، وهذه نقلة نوعية غير مسبوقه لابوظبي بين دول الشرق الاوسط وبعض دول اوربا ، هذه المجالات فيها استثمارات بالمليارات بأذنه تعالى ، ولكن السوأل هو من اعطى اوامرة؟  ومن تخيلها قبل ان تكون؟ ، ومن امر بصطياد هذه الفرصة الاستثماريه المستقبلية ، هكذا تدار الاوطان .

6 . الى كل وسائل الاعلام بالدوله لكم الف تحية ، سمو ولي العهد أعطى اوامره بتغيير مسمى جزيرة الصوه الى المسمى الجديد  (المارية) ، يعني تغير الاسم الى جزيرة المارية ، وللاسف بعض الاقلام مصرة على الصوة فاقدة المعنى ، النظرة الثاقبة لدى سموه ارتأت بأن يكون مسمى الجزيرة الماريه، وتم اعتماد المارية كأسم للجزيرة ، اقول للبعض صح النوم وانتبهوا للتطورات المتسارعة الايجابية بأبوظبي ، ولا اتركوها لغيركم او الافهم والاشطر.

بن مهاه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق