السبت، 7 أبريل 2012

الاعلام السياحي

جريدة الاتحاد / الاقتصادي الاعلام السياحي .

مسئولون يؤكدون أهمية دعوة الامارات لتطوير الاعلام السياحي المتخصص ، وأعمال المؤتمر الاول لتدريب الاعلاميين العرب.

دعونا نخاطب السائح مباشره وعفوياَ بصوره ترويجيه وقريبه من متناول يده ( همسه بأذن الدوائر السياحيه، هل هناك سي دي سياحي شامل وباللغات المقصوده؟) هل نحن جادون للترويج السياحي؟ ، أذاَ لنقراء هذه الخطوات البسيطه وبدون تضخيم .

من اليوم نبدا بوضع سي دي سياحي عن ابوظبي بكل غرفه فندقيه كهديه مجانيه للظيف ونصر على وجودها بالغرف بجانب قطعة الشوكولاه المجانيه يومياَ ليتسنا للظيف اخذها معه، (ابوظبي الهديه) سي دس على منضده بجانب بوابة العبور الى الطائره بالنسبه للطيران العالمي، اما بالنسبه لطيران الاتحاد فيوضع السي دي بجيب كل المقعد ، او يسلم باليد عند خروج الراكب من باب الطائره مع ابتسامه ( وعليهم الابتداء من يوم أمس).

نطلب من السفاراتنا بالخارج عمل اشتراك سنوي بالجرائد ذات الانتشار الواسع بكل دوله للترويج السياحي بأرفاق (سي دي مع مراعات وضع موسيقا جاز كخلفيه موسيقيه هادئه اثناء الشرح بالسي دي) بكل جريده كل ربع سنه مره، والجرائد تلك ترحب بهكذأ خدمه ، الاوراق لاتفيد مثل الفلايرز او اللفليتز والبروشورات ، وعليهم الابتداء من يوم أمس).

علماَ بأن اغلب سفاراتنا لديها اوقات فراغ كبيره وكثيره ولابد ان تساهم ، يكفي تعاملهم معانا كأننا أجانب وعدم الاحساس بالغبطه والانشراح عند زيارتها .

اتمنى اعتماد اوامر تفرض على جميع موظفي كل سفاره من سفاراتنا تعلم لغة البلد التي هم بها، لضمان المعرفه العامه والتثقيف ونكون شريحه ممتازه تتخاطب بكل لغات العالم، والابتعاد عن الانجليزيه المكسره التي نسمعها منهم كل يوم .

الترويج عن الوطن بسبقات السيارات واليخوت مكلفه جدا وهدراَ للمال ، والترويج عن الوطن بشراء الانديه الرياضيه العالميه ايضاَ هدراَ للاموال ، فقط خاطبو السائح مباشره، ودعوه يخاطب البقيه نيابة عنكم، صدقوني لن تكفيكم الفنادق الحاليه، سيكون ضغط سياحي كبير .

هكذا تقول خبراء السياحه الانجليزيه والفرنسيه والماليزيه والسنغافوريه والالمانيه والامريكيه ، وبكتبهم التي على غوقل او بالمكتبات العالميه، اما الخبراء مثل السيد طلعت والمرغني لن يفيدوكم بشيء، قد يحتاجهم سوق الغنم بالميناء .

أنت العشيبه يابوظبي (موسمنا السياحي بدا من امس، والاجواء جميله الى شهر سته من العام القادم بأذنه تعالى وعيدكم مبارك).

بن مهاه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق