السبت، 7 أبريل 2012

اقتصاديه نفسيه

صبحكم الله بالخير يا اعز الناس .

تقول البي بي سي اليوم ، بأن ضغوط تردي الاقتصاد الاسباني اوصل الاسبان الى حالة متطوره من الانفعالات الشخصيه والنفسيه في تعاملهم مع افراد اسرهم والاخرين، مما ترتب عليه دخول اعداد كبيره منهم للمستشفيات .

وهنا يأتي دور الخبراء النفسيين الاسبان للتدخل لوضع حلول مؤقته، وتطوعت خبيره نفسيه اسبانيه بهذه المهمه، واصرت على تقديم برنامج اذاعي يومي بالراديو الاسباني، وكان برنامجها هو عباره عن تكاتف افراد الاسره الواحده، واصرت على ان يبادروا بمعانقة اب الاسره مرتان يومياً وتقبيله وضمه وان لايظهر احد افراد الاسره الا وهو مبتسم ابتسامة الرضا .

ويقول التقرير بأن مفعول هذا العلاج كان كمفعول السحر، قلل بمعدل تسعون بالمائه من تلك الحالات وخروج جميع من بالمستشفيات الذين تعرضوا لتلك الانهيارات النفسيه، صدق او لاتصدق ارتفعت نسبة تعافي الاقتصاديات على جميع المستويات، والدليل على ذلك كلمة كرستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي خلال كلمتها في بكين، قد يكون الاقتصاد العالمي بصدد التعافي، وأضافت أن علامات استقرار بدأت تظهر مما ينبىء بأن الاجراءات المتخذه في أعقاب الازمه الماليه العالميه تؤتي ثمارها .

هل نتعض من هذه الاجراءات؟ ، ونؤمن بأن تضامن افراد الاسره الواحده وتعانقها وتقبيلها لاب الاسره ، كناية عن التكاتف والتلاحم والموده والعكس صحيح، كفيل بحل جميع الامور وابعد من ذلك لضمان عودة القوى الايجابيه والانتاجيه لهذا الاب المسكين، حتى الامور الاقتصاديه تتأثر ايجابياً على مستوى الفرد الواحد او الوطن .

تحياتي بن مهاه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق