السبت، 7 أبريل 2012

الانتماء

بصفحة عربي ودولي بجريدة الاتحاد اليوم .

مخطط اغتيال السفير السعودي بواشنطن ، خبر صحفي كبير ، وليس بالموضوع الذي انا بصدده .

بل الموضوع الذي شدني هو المخطط الايراني (منصور عربسيار) هذا الايراني يحمل الجنسيه الامريكيه منذ أكثر من ثلاثون سنه، أكرر منذ أكثر من ثلاثون سنه، ويحمل الجنسيه الايرانيه يعني (مزدوج الجنسيه)، أكثر من ثلاثون سنه لم تغير بولائه من ايران الى امريكا، عنصر من الخلايا النائمه يعتبر في العلوم الامنيه .

الانشطه العاديه التي يقوم بها هي بيع والمتاجره بالسيارات المستعمله مع امتلاك مطعم، نلاحظ بأنه لم يعمل بالمؤسسات الحكوميه لخدمة المجتمع الامريكي رسمياَ، يقول الخبر في 17 يونيو المخبر و(عربابسيار) يناقشان موضوع قتل السفير داخل أحد المطاعم المفضله، عربابسيار لا يأبه لامكانية وقوع اصابات أخرى قائلاَ "الامر ليس مهماَ"، وفي اغسطس: عربابسيار وبموافقة غلام شاكوري، المدعي عليه أيضاَ، يرسل اثنتين من التحويلات البرقيه يبلغ مجموعهما 100,000 $ دولار كدفعه مقدمه . حسب ما ورد بجريدة الاتحاد اليوم صفحه 22  .

 سوأل دولي من ابناء دول العالم الى حكوماتهم ( لحماية المجتمعات)السوأل الكبير هو هل المتجنس لايمت بصله للبلد المتجنس به؟ وكيف للوطن الجديد معرفة اذ كان هذا العنصر لايزال يحمل الجنسيه السابقه؟ وهل هناك امكانية الخيانه للوطن الجديد عند وصول الاوامر من الوطن الاصيل؟، وكيف نفرق بين المواطن والمتجنس عندما لاتتوفر اشارات واضحه بالاوراق الثبوتيه؟ او الهويه؟، وماهي الاحتياطات الوقائيه ؟ اسئله كثيره تبحث عن أجوبه .

مثال: عوشه مواطنه اصيله،  لديها خدامه فلبينيه تدعى لوسي ، لوسي حبت ابن الجيران المطلق والعاطل عن العمل ويتردد على البارات، يعني فاشل اجتماعياَ، اتفقوا على الزواج، وتزوجوا وبعد مرور سنه تقدمت لوسي بطلب الحصول على الجنسيه مثل غيرها من المتجنسات، وذلك لنتهاز الفرص والحصول على وظيفه ممتازه حيث انها مواطنه الان .

السوأل هو : هل جنسية عوشه المواطنه الاصيله تتعادل مع جنسية لوسي الجديده؟ ، وكيف للجهات الرسميه التأكد من عدم حمل لوسي جنسية موطنها الاصلي (الفلبين)؟ وهل تنتهي العمليه عند حصول لوسي على الجنسيه؟ وأن لوسي وعوشه تعادلتا في نفس الدرجه في نظر القانون؟ اذ كان الرد بالنفي ، ماهي حقوق عوشه؟ وماهي قوة وضعها الاجتماعي؟ علماَ بأن كل منهما يحمل نفس الجواز ونفس البطاقه .

دعوني اقربها أكثر لكم ، لنفترض هناك مبارة كرة قدم بين الفلبين والدوله التي تنتمي لها عوشه ولوسي رسمياَ، من سيشجع من؟ والجواب لديكم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق