السبت، 7 أبريل 2012

مسابقات الجامعات الظبيانيه

المساهمه بالفعاليات السياحيه لدينا بأبوظبي تندرج تحت كل الانشطه .اليوم دعونا نلفت الانتباه لشيء نراه بالغرب والشرق ولا نراه عندنا ، علماً بأننا أكثر حاجه له وللتفاعلات الرياضيه المنبثقه عن هذه الانشطه .

وكلامي هذا موجه بالخصوص الى كل من درس خارج الدوله ، هل يتذكر الفعاليات الرياضيه التي تجريها الجامعات بالخارج ، هناك مواسم لرياضة التجديف والدراجات الهوائيه ومسابقات الجري ، ومسابقات الاندور او الداخليه ويشارك بها التلفزيونات،   أكثر ابتكار طرافه او متميز او المسابقات المعلوماتيه من علوم ومن رياضيات والمختبرات .

مسابقات التجديف ، ما ادري اذا تذكرون او شفتوا البوانيش الظعيفه والمستطيله ذات مجاديف ثابته مرقمه ، وأكثر هذه المسابقات غالباً تكون بين كامبريج و اوكسفورد ، وبعدها انتشرت بأمريكا واليابان، والان تقريباً بأغلب جامعات العالم، صحيح هي تحتاج الى سطح مائي هاديء ، اهدى مياه هي عندنا ، وهي المسافه بين الشيراتون والهيلتون ، او داعبة شاطي الراحه ممر مائي جميل وهادي في كل الظروف ، او الداعبه المتجهه الى مصفح ، من الانتركونتننتال الى نادي الضباط ، هذه الاماكن اهدى حتى من الانهر .

المخجل والمحزن عندما يتحول الفضاء الاكاديمي والتعليمي ومؤسساته الى جماد محزن، فقط لجمع الاموال ، وانعدام الاحساس بوجود كل هذه الجامعات ، جامعة زايد ج ابوظبي ج خليفه ج الحصن ج السربون ج وجامعات اخرى، فعلاً لا نستشعرها ابداً، الحق يقال سمو الشيخ نهيان بن مبارك شخصيه اعرفها لاتتردد في اعتماد اي برامج او أنشطة وتدعم المسابقات الرياضية للمؤسسات التعليمية تفيد التعليم العالي عموماً ، بالاضافه الى مسئولياته الكبيره والغير منتهيه تجاه كل زاويه من زوايا الوطن والمجتمع ، ولكن العتب على منهم تحته الذين يوزعون الابتسامات لكيمرات التلفزه (الدكاتره)، اخرجو لنا شيء يفيد الطلبه جسدياً والوطن سياحياً ونشاط وحيويه ، ولا شو رايك يادكتور كمالي؟ ، هل هناك جديد في هذا الخصوص؟ ، يا دكتور كم كنت اتمنى ان تعطي اوامرك وتاتي بشيء جديد لابنائك الطلبه ، او تسأل نفسك كيف نفرح المجتمع ونشارك ونساهم ونطور قدراتهم .

يقول احد رؤساء الجامعات الاجنبيه (وي ار لكي نو تاكس) يعني نحن محظوضوا في هذه البلد لا ندفع ظريبه، طيب هناك اشياء مفيده ولاتكلف بل بالعكس تزيد التفاعل والذكرى الطيبه للطلبه الوافدين ، كما نحن كونا فكره طيبه عندما كنا هناك ، واصدقاء على تواصل معهم ، ياسيدي الاهتمام يجب ان يكون ملموس،،،،،،

نعاتبكم لاننا نحترمكم،،،،،،

تحياتي بن مهاه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق