السبت، 7 أبريل 2012

مشروع قصه قصيرة - أبوعفراء وفرنسا والكلسترول

                                           مشروع قصه قصيره
                                              أبوعفراء وفرنسا والكلسترول
ابوعفرا أحد ابناء ابوظبي ، من الذين يتمتعوا بالصحه والعافيه ، وهو صديق قديم حميم او ما نسميه احد اصدقاء الطفوله ، وهو من الرجال الذين تفتقدهم عند مرور يوم بدون اتصال، كريم حليم ذو دم خفيف ، يتصل أخر اليوم ليتأكد ويتأسف أن حدث شيء منه سوى حدث او لم يحدث، يعني حساس تجاه الاخرين ولايود خسارة اصدقائه الاحباء ، واحمد الله بأنه لم يتعرف على اصدقاء هذه الايام او اصدقاء المنفعه المزيفين ، أبوعفراء له من الاطفال اربعه بنتان وولدان واكبرهم عفراء، ، أبوعفراء من الرعيل الثاني، اي انه درس بأمريكا، وكنا نسميه كورونر، وهذه التسميه اتت من الذين درسوا بكالفورنيا مقاطعة كورونا، جامعة الكساندريا، وكان تخصصه الاداره ووضع الحلول لها او عامه او معالجتها .
وكنت اقول له ارجو ان جميع الاطفال ظهروا على امهم، يشبهونها في كل شيء ، كي لاتظلمهم الحياة .
رد مستغرباً لماذا؟
لانك طيب بطيبة اهل ليوا، بطيبة اهل ابوظبي، والاسواق ياصديقي لاترحب بك، ولاترغب بالتعامل معك انت مواطن الى العظم، فتش عن حل ياصديقي ابوعفراء، انت من الذين يوافقون على كل شيء، حتى انك تركت العمل بالحكومه واداراتها التي ترفض تخصصك وهو علاج التسيب الايداري بالحكومه ، او مؤسسات ذات روتين ممل وذات ملفات معفنه ومغبره، حسب انظمة الخبراء السابقين مثل طلعت والمرغني وغيرهم .
أبوعفراء شدته زيارات لندن بالصيف، هناك يقابل كل الاصدقاء الهاربين من الرطوبه والحراره الغير معقوله بالوطن، التي تتجاوز الخمسينات مائويه، حيث انك لاتستطيع لمس الاجسام من سياره او مقبض باب او ضياع الاوكسجين بفعل الحراره والرطوبه، حتى الرمضاء تتحول الى باربكيو لقدميك باليوا لموسم الاحظار او موسم الرطب  وخصوصاً الدباس، وعادة نسميه قماش الرطب ( لولو البحار الغالي بالنسبه للرطب او البلح)،
ولكل الاسباب المذكوره ابوعفراء يستمتع بزيارات لندن منذ اكثر من عشر سنوات، طبعا مع جميع افراد العائله، اما في الاونه الاخيره كان يقول بأن العائله كبرت افرادها كبروا في السن وهي الان تعتمد على عفراء وباقي الشباب، عندما أكون بالندن يكونوا هم بالمانيا، والسنه التي بعدها يكونوا بماليزيا وانا بالندن يتنقلوا الى دول مختلفه، وانا ارتبطت بمجموعة لايحلو لها الا التواجد بالندن، منهم ابو هلال وابو سعيد وابوخلفان وباقي الشله.
ابوعفراء أحد الذين ورث عن ابيه بنايه تجاريه بأحد شوارع ابوظبي، والتي تدر عليه في حدود السته مليون درهم سنوياً ، وكان يقول هذا يكفي ليس لدي اطماع أخرى، هو وحيد أبيه ، ولذلك ليس لديه شريك الا امه العجوز، وامورها متوفره وهي دائما على سجاده الصلاة ، ومعالجة أكاذيب الخدم السواق سيتزوج السنه القادمه ويحتاج الى ثلاثون الف درهم والخادمه انهار منزلهم بضواحي الفلبين وتحتاج الى عشرين الف درهم ووو .
يابوعفراء انت كريم اكثر من اللازم، اوقف هذه العزائم الدسمه المستمره من ذبائح عجول وخرفان، صحيح هي عادات طيبه ولكن انت في الخامسه والاربعين، هذا يعني امراض الكلسترول والقلب والشرايين والضغط ، غريبه انت خريج امريكا ولكن كسرت القاعده، كأنك خريج امزيرعه او الييف او القرمده باليوا ( او خنور عن لايزعلوا المزاريع) .
رد علي بوعفراء : شاسوي اسعد اخواننا الطيبين من الحماسيين والمرازبين والحامدين، مثل ماتعرف المجموعات  جدد ولهم قدر عندنا ، مثل ماتعرف هذا مجلس مفتوح ، والعرب ذاهبه واتيه للمجلس ، القليل من عادات الوالد الله يرحمه ، والظيوف كما تراهم هذا يبحث عن واسطه لابنه للحصول على عمل او ابنته ، وكالعاده ان كانت اعداد الظيوف كبيره ، هذا يعني لابد من وجبة غذاء دسمه لهم ، ونفس الشيء للعشاء .
يسعدلي هذه الابتسامات يابوعفراء، ولكنك مهتم قليلاٌ ، ادري الحياة ضغوطات .
ايه ، كان الله في عونك ، وعندما انت يابوعفراء تحتاج الى من ينهيلك حاجه او شغله عن من تبحث ؟.
طيب اود القاء نظره على التقرير الطبي الخاص بك يابوعفراء.
أبوعفراء : انا ما قرأته الى اليوم، او مافضيت وقتي والله العظيم مزحوم الى اليوم .
انا ودي اقراه ، تعرف ليش ؟ عندي كلسترول وانا صاحب رياضه، لكن انشاء الله
انت بخير، وزنك ثمانون كيلو ونت تصلي خمسة مرات يوميا هذا يعني الحمد لله ماعندك كلسترول، صلاتك نوع من انواع التمارين ، انشاء الله تقضي عليه.
يا بوعفراء كلسترولك خطير فوق الثلاثمائه وتلاحق عمرك .
أبوعفراء : شاسوي ارجوك اخبرني؟ بيني وبينك حاولت السيكل (الدراجه)  والجري والرياضه عموماَ، ولكن الجو مايساعد .
انت تحتاج مكان جديد، بلد جديد ، شعب جديد، شوارع جديده، دكاتره جدد لاتجاملك .
أبوعفراء : على يديك، وين؟
فرنسا، باريس، بلد الموضه ، بلد الاستعراض والجمال وشارديغول، هناك دكتور متخصص اسمه ايف فييت يهتم بمتابعة اصحاب الموضه المجال الفني والتجاري للمشهورين ، لعمل شكل معين لاجسامهم، كشكل  جسم جمس بوند في الستينات ، ذكرني غدا لتزويدك بعنوان عياداته .
ابوعفراء : ليش كم عياده عنده؟
مثل ماتعرف المشاهير في باريس وفي كان وفي نيس ومناطق المونت بلان ، وبعض الاحيان يزور أمارة مونتكارلو لمتابعة صحة الامير رينيه قبل وفاته والامير ابنه وبناتهم قبل الحوادث التي اودت بحياتهم .
تردد ابوعفراء على فرنسا  منذ اربع سنوات فقط لمتابعة اوضاعه الصحيه حسب توصيتي وتصالي للدكتور ايف فاليت لجعل من هذا الانسان الطيب نموذج الصحه والعافيه والاعتناء به الى اعلى درجات الاعتناء ، علماَ بأن تكاليف كل هذه الرعايه تافهه بالنسبه لبوعفراء، حسبها اول زياره كانت مائتا يورو ، وباقي الزيارات كانت مائة يورو لكل زياره .
أبوعفراء كان يقول كنت ادعيلك عند كل زياره، والاسباب هي ، اولاً احببت فرنسا وثانياً اخرجتني من جو لندن ، واحببت باريس بكل انشطتها ، واحببت البرنامج الصحي الذي وضعه الدكتور ايف فاليت لي، وهو عباره عن برنامج تغذيه ، فعلاً لعب ملاعيبه بي ، وقلل وزني من خمسه وثمانون كيلو الى اربعه وسبعون كيلو .
وسألته ماهو هذا البرنامج الصحي الخطير؟
اجاب أبوعفراء : ياصديقي انت تعرف الفرنسيين أكثر مني ، لانك كنت هنا مده طويله منها دراسه ومنها ثقافه ومنها اكتسبت خبره حياتيه، ولكن لم تخدمك بأبوظبي عند عودتك ، اصدمت بالهنود والباكستانيين والفلبينيين والسيرلنكيين والعرب والاعاربه وشبه الايرانيين وووو ، وهذا لاينطبق عليك  ولاعلى ابنائنا الذين عادوا من كل الدول الذين درسوا بها، وهذا واقع لامفر منه، دعني اشرحلك ماذا يحدث عندما يكون برصيدك خمسون مليون درهم، وانت على وشك انشاء مشروع ما ، وهناك مصاريف كثيره يوميه، تلاحظ الكل يطالب وتفتقد التركيز احياناً .
بالضبط كما من يتخرج تواً ويعود الى ارض الوطن، وامنياته ان يطبق ما درسه ويجعل الحياة سهله ، الا انه يصطدم بالجنسيات الغريبه والعجيبه والرخيصه والكل يعتمد عليها ، هكذا تتشتت امورك ويضيع التركيز وتتبخر امنياتك، وتنظم الى الواقع المرير، يا ان تتعايش مع وزيرك التاجر اصلاً، او تترك الوزاره او الدائره المحليه وتلجى الى تربية ابنائك ، اذ كنت راغي النوعيه .
عموماً برنامجي الصحي هو المشي الى ابعد مسافه ممكنه، حسب توصية الدكتور ايف فاليت ، واطول وقت ممكن، وهناك شيء اخجل ان اذكره ، وهو طلب مني الدكتور ايف فاليت ان اتناوله ! وهو شرب كأسان من عصير العنب الاحمر يوميان قبل المشي ، ياعزيزي انا على هذا الحال منذ اربع سنوات، شهران بباريس وعشرة بأبوظبي ، ولكن استحليتها ، جميله ، بارده ، عصيرها الاحمر يعيد لي الثقه المفقوده ، ويجعلني أكثر عالميه وديمقراطيه ويرفع الشأن المفقود بيني وبين نفسي واكون (مسيو ابوعفراء) واردد وي وي توجور وي مسيو مدام مدموزيل .
ولا أعرف كيف اشكرك على مساعدتك لي ، ولكن ذكراك دائمه بمخيلتي ونهايتها ابتسامه سعيده .
ليت العجوز الوالده تدري بما حل بك بفرنسا !
أبوعفراء : صديقي العزيز؟ انا اتردد على باريس منذ اربع سنوات، ولكن صدقني اذ أقول لك لم أكتشفها بعد، كل هذه المده هي عباره عن زيارات الى العياده والباقي شارع الشانزليزيه ومحلات لافييات وبعض الفنادق والمقاهي والمطاعم، ولكن درست باريس او هذا الجانب من باريس ، وعينت فندق الكونكورد والمريديان لوتوال كنقطة وسط لبرنامجي الرياضي او المشي حسب توصية الدكتور ايف فاليت ، وذلك ليس ذكاء مني ولكن قلة معرفتي بباريس ، او عدم المقامره بالانتشار الافقي حفاظاً على وجودي بالحياة مع كثرة الافارقه بباريس، وخصوصاً الافارقه العرب منهم .
مالهم اخواننا الافارقه ؟ ،اذكرهم طيبين واصحاب نخوه وخصوصاٌ في مساعدة الخليجيين ، والاسباب معروفه سلفاٌ
ابوعفراء : انا ما ارغب بذكرالمواقف التي عايشتها وجربتها معاهم ، ودعنا منهم الان اما الشهر المقبل فأنت مدعو لمرافقتي الى باريس، وفي هذه المره ارجو منك  مساعدتي في زيارة المتاحف والاماكن الراغيه التي أعطت باريس كل هذه المكانه العالميه التي لم اتوصل اليها الى هذا اليوم ، وارجو ان لاتخيب ظني فيك كما عهدتك دائناً، انا أعرف ظروفك ولكن لنقول بأن هذه الزياره مدفوعة التكاليف من منزلك بأبوظبي الى منزلك بأبوظبي مره أخرى ، ارجوك اسبوعان فقط .
وهنا بدأت رحلتي مع أبوعفراء الانسان ، الطيب ، الرحوم الخلوق ، ولكن اعجبته كأسات عصير العنب الاحمر التي اوصاه الدكتور ايف فاليت بها .
وسألته عن ماهي برامجه اليوميه عند زياراته الى باريس؟
يقول أبوعفراء: كما قلت لك اخترت مسكني فندق الكونكورد لافييت او المريديان اتوال، وذلك للاسباب الاتيه ، هذه الفنادق تقع في قلب باريس، وبالاحرى هي بين مسافه محسوبه مني انا ، ان ذهبت عبر القراند ارمي والشانزليزيه الى المسله وفندق الريتز ، فأكون قطعت ميلين لكل اتجاه ، يعني اربع اميال كل يوم مشيء او اذا ذهبت بالاتجاه المعاكس ، وهو تجاه مناطق اللا ديفانس مكاتب الشركات العالميه وباريس الحديثه وفندق سوفوتيل ، فهي ايضاً ميلين .
طيب لماذا ذكرت اسماء الفنادق كنقطة نهايه لمشوار المشي؟ .
ابوعفراء : هناك سار ارتباط شخصي بيني وبينها ، تلك الفنادق .
عجيبه ماهي هذه الارتباطات بين ابوعفراء من أبوظبي وفنادق باريسيه؟! ،ويجب ان اعرف ، حيث ان الموضوع شدني كثيرا ، وارجو ان لاأكون تطفلت بكل هذه الاسئله يابوعفراء؟ .
أبوعفراء يقول هل تذكر بأن نصيحة الدكتور ايف فالييت بأن الجىء الى عصير العنب الاحمر لتخفيف الكلسترول ؟ ، انا طبقت جميع توصيات الدكتور ايف فالييت بكل صراحه وبدون خجل ، اخذ كأس عصير عنب بفندقي ( الكونكورد لافييت او المريديان لتوال) والكأس الاخر بفندق الرتز بعد اكتمال الميليين هذا اليوم مثلاً ، وغداَ الاتجاه الاخر كأس من فندقي والكأس الاخر من فندق السوفوتيل بالاديفانس وهكذا ، الكلسترول ينزل وانا تزيد معرفتي بباريس  وثقتي ايضاً .
أذاُ انت عينت نقطة انطلاق ، وهي فعلاً كما قلت نقطة وسط ، ولكن كيف حسبتها ؟، يالك من ذكي ! ، يا بوعفراء من يتردد على باريس لابد ان يتعرف على المهاجرين العرب ؟ ، هناك المغترب المعارض وهناك اللاجيء السياسي وهناك الكتبه العرب اليساريين وهناك الكثير من الملل ؟ .
ابوعفراء : ابداُ لم أتعرف على أحد من ماذكرت ، كل العرب الذين تقابلت معهم هم في حاجه ماسه الى الاموال ، والكل يطلب ، ما تعودنا عليه بأمريكا غير ذلك ! ، ولكن هناك بعض الارانب العربيه الليليه الخجوله في طلباتها.
هذا طبيعي يابوعفراء ، وانت كريم جدا ، لاتبتسم لاٌ اسألك عن الانشطه اليليه .
ابوعفراء : أرجوك ياصديقي اود التعرف على باريس اكثر واكثر ، ولابد من بعض الزيارات الى خارج باريس ، لاسيما المدن المحاذيه الى الشواطي البحريه الفرنسيه ، مع بعض العمق الفرنسي والقرى والارياف .
خطوه خطوه ، ولكن دعنا نستأجر السياره اولاٌ ، بأبوظبي استعملنا كل أنواع السيارات تقريباٌ ، وهنا بباريس لابد من سياره فرنسيه ، شركة الستروين انزلت سيارتها اللوموزين وتستعملها لانشطة البروتوكول ، وهي ليست طويله بمعنى اليموزين ولكن بحجم المرسيدس صالون ، وبلمسات فرنسيه .
ابوعفراء : ما يضر سياره فرنسيه او المانيه او ايطاليه .
لا ياصديقي نحن بفرنسا يعني سياره فرنسيه ، لاظافة لمسه معنويه فرنسيه ، وهم أيضاٌ يقدرون من يجاملهم كفرنسيين وباريسيين ، وغداٌ صباحاٌ الجوله الكبرى تبدا .
أخذ هواء نيسان / ابريل البارد يضرب بقوة النافذه المفتوحه للستروين التي مرت بسرعه باتجاه الجنوب متجاوزه دار الاوبرا حتى قطعت ساحة الفاندوم .
وفي المقعد الامامي أحس ابوعفراء بالمدينه تعدو بسرعه أمام عينيه وهو يحاول ان يصفي ذهنه .
ابوعفراء يقول الوالد توفى وهو يبذل الجهود خلف المجهود لمساعدة الاخرين ، لم يلتفت لصحته تلك الايام
لم يكن بوسع ابوعفراء الا أن يشعر بأحساس الفقدان العميق لموت ابيه رحمه الله .
وكان علي ان اتدخل للفت انتباه ابوعفراء عن السرحان المفاجىء ، وبينما كانت الستروين متجهه عبر المدينه نحو الجنوب ، ظهر جانب برج ايفل من جهة اليمين ، لدى رؤيته لهذا المنظر فكر ابوعفراء ان برج ايفل كان من الممكن ان يكون على برامج زياراته الماضيه .
هل ركبت برج ايفل يابوعفراء قبلا ؟، احاول العوده به الى باريس معي هنا بالستروين والمناظر الجميله.
حول ابوعفراء اتجاه نظره الى البرج ، كلا لم اصعد الى اعلى البرج .
انه رمز فرنسا ، اعتقد انها رائعه .
فرنسا بلد معروف بذكوريته وقادته الشهوانيين قصار القامه وعديمي الثقه بأنفسهم كنابليون وبيبان القصير، لم يكن ليختار رمزاٌ وطنياٌ مناسباٌ لتمثيله أفضل من قضيب بارتفاع ألف قدم .
عندما وصلنا الى التقاطع في شارع ريفولي ، انعطفنا الى شارع كاستيليو الذي يمثل المدخل الشمالي من حدائق التويلري الشهيره ، النسخه الباريسيه من حدائق السنترال بارك بنيويورك ، واغلب السياح يترجمونها خطأ على انها مرتبطة بالالاف من زهور التوليب التي تزهر هنا ، غير ان التويلري في الحقيقه هي مرجع حرفي لشيء أقل رومانسيه بكثير . فهذه الحديقة كانت يوماٌ حفره ملوثه ضخمة كان المقاولون الباريسيون يعالجون فيها الصلصال لصناعة القرميد أو التويل الذي تشتهر به المدينه .
توقفنا بجانب الحديقة ، واشرت الى ابوعفراء بأن هذا المزار السياحي العظيم لم يجذب اعين الخليجيين الى اليوم، قد تكون هناك قله زاروه .
تصور يابوعفراء بعض الفرنسيين يعتبروا هذه الحدائق (التويلري ارضاٌ مقدسه) ، فهذه كانت الحدائق التي قام فيها (كلود مونيه) بتجاربه حول الشكل واللون وهي التي ألهمت حرفياٌ ولادة الحركه الانطباعيه .
عند قوس كارسيل الحجري الضخم تكون نهاية حدائق التويلري .
وهنا يابوعفراء تقام طقوس عربيديه التي كانت تتم عند قوس كارسيل، الا أن عشاق الفن يبجلون هذا المكان لسبب مختلف تماماٌ، فمن الممشى الموجود في نهاية التويلري يمكن رؤية أربعة من اروع متاحف الفن في العالم، واحد على كل نقطه من نقاط البوصله ألاربع، من النافذه على يدك اليمين، جنوباٌ عبر نهر السين وضفة (فولتير)، كان ابوعفراء يستطيع أن يرى الواجهه المثيره لمحطة القطار القديمه، والتي أصبحت اليوم متحف أورسي الهام .
وبالنظر الى اليسار ، يمكنك أن تلمح قمة مركز بومبيدو الفوق عصري الذي يحتضن متحف الفن الحديث .
أما خلفه بتجاه اليسار فقد تعرف ابوعفراء على مسلة رمسيس التي ترتفع فوق الاشجار معلمة متحف جو دو بوم ، ولكن الى الامام مباشر من جهة الشرق استطاع ابوعفراء أن يرى القصر العظيم الذي يعود الى عصر النهضه والذي أضحى اشهر متحف للفنون في العالم ، انه (متحف اللوفر) .
أحس ابوعفراء بشيء من الدهشه وعيناه تحاولان دون طائل استيعاب كتلة البناء بالكامل، فعلى امتداد ساحه واسعه وقفت واجهة المتحف المهيبه مرفوعة الرأس كقلعة تتحدى سماء باريس، كان اللوفر أطول بناء في أوربا متخذ حدوة حصان ضخمه ممتداٌ على مساحة تعادل ثلاث ابراج ايفل مصفوفه معاٌ من أولها الى اخرها ، وحتى الساحه المفتوحه بين أجنحة المتحف بمساحتها البالغه مليون قدم مربعه ليس لها أن تضاهي او حتى تتحدى جلالة ومهابة الواجهه الواسعه ، ابوعفراء وانا حاولنا ان نقطع مساحة محيط اللوفر بالكامل بعد السماح لنا بذلك وكانت ثلاث اميال مذهله .
وكتشف ابوعفراء بأن المده الزمنيه المطلوبه لرؤية كل محتوى اللوفر تتطلب خمسة ايام كامله ، وهنا تدخلت انا بأن تختصر الزياره على الاشياء الرئيسيه مثل التحف الثلاث الرئيسيه وهي المناليزا وفينوس دي ميلو والنصر المجنح وباقي المناظر والتحف الغير مقدره بثمن .
أبوعفراء يقول متى تعتقد ان نتغدا ؟ الساعه الواحده والنصف ظهراٌ، واي مطعم يناسبك؟.
قلت دعك من كل هذا، لامطاعم فخمه ولا حتى قريبة منها ، انا اود تذوق البيتزا وخصوصاٌ بمطعم البينو بيتزا بجانب السينما على شارع الشانزليزيه، حيث الاكل بجانب الفرن على طول  ،
اتى الجرسون وسأل ، ابوعفراء طلبها بالبابروني وانا بالخضار مع مياه الافيان الخفيفه التي تشرب منها ولاترويك زجاجه واحده ، وختمناها بقهوة الاسبرسو ، قلت لابوعفراء بأني ابحث عن كولونيا بعد الحلاقه بنكهت الليمون .
أبوعفراء رد علي انت ابن باريس واعلم بمحلات عطورها، انا تناسيت بأن محلات سافورا تبعد عنا مسافة اجتياز الشارع فقط .
ابوعفرا استغرب من المكالمات الوارده من ابوظبي ، وخصوصاٌ من البنك بأن هناك مجموعه من شيكات الايجار المؤجله ارتدت، وعليك يابوعفراء متابعة ايرادها الى البنك .
أبوعفراء يقول بعض المستأجرين بالبنايه ترتد شيكاتهم لاسباب مختلفه، وانا ماخذ تسهيلات بنكيه مقابلها، وعلي متابعة تحصيلها .
رديت عليه بأن عشرة ايام بباريس تكفي، وانت ماشاء الله بأحسن صحه، والعوده للاهل والاطفال وبوظبي الغاليه، لابد منها ،
عزيزي ابو عفراء الكونسيرج بالمريدين سيتولى عملية الحجز وارجاع الستروين ، حتى سداد فواتير الدكتور ايف فالييت هو سيقوم بها، وما عليك هو الاسترخاء وعدم اشغال نفسك بأي موضوع .
اتصل الكونسيرج الرحله على طيران الاتحاد يوم الثلاثاء ، بعد غد الساعه الحاديه عشر صباحا، وعملية ايصالكم الى المطار تم ترتيبها ايضاٌ .
أبوعفراء : يقول ارجوك ذكرني بالمطار لشراء شوكولاتة السبائك الذهبيه للاطفال، ومن صيدلية المطار ارغب بشراء عدت علب فياقراء حسب توصية الدكتور لانها توسع الشرايين لتدفق الدم .
هل الدكتور اوصاك بشراء الفياقرا لتوسعة الشرايين؟ ونحن نعتقد بأنها لاشياء أخرى ، اذاٌ العمليه قائمه على توسعة الشرايين .
ابوعفراء : طبعاٌ هي قائمه على توسعة الشرايين في كل الاحوال ، مع ضحكه عاليه سحبت انتباه المتواجدين بالوبي .
بعد يومين حطة الطائره مطار ابوظبي، مع غبطة الوصول واندفاع الاندريالين بالدم، طبعاٌ بسبب الغبطه وليس الفياقرا .
خارج المطار سمعت ابوعفراء ينادي البورتر لحمل الحقائب (ياخان ياخان ، يارفيق يارفيق) عندها تأكدت بأننا بأبوظبي.
الى ان نلتقي بالقصه الاخرى استودعكم الله
بن مهاه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق