السبت، 7 أبريل 2012

عام جديد



كل عام وانتم بخير وفي صحه وعافيه ، وخصوصاَ شوابنا وعيايزنا الذين ماشفنا منهم الا دعوات الرحمه والتوفيق وخوفهم علينا، ودعواتهم بطول العمر لشوخنا الكرام ، دعوات لا رجاء منها ولا انتظار شي، كدعوات الاب للابن او البنت، فقط الطيبه بكل معانيها والحب ، كحب الاهل للاهل .

تستاهلن مله عوده رويانه بالطيب والزعفران ودهن العود الغالي، ويستاهلون شوابنا وزار وسفره وعشرين ذراع من للرقع الغاويه يعل ربي يطيل بعمارهم .

نعلم جيداَ بأن 90 بالمائه من الشركات التجاريه العامله بأبوظبي مستودعاتها بالشارقه او دبي، وهذا لايخدم أبوظبي في حالات التأزم لاقدر الله .

فالهذه الاسباب اصرخ في اذن الدائره الاقتصاديه والبلديه وغرفة التجاره والجهات المسئوله بأن يشرطوا على اي شركه او مؤسسه او ترخيص تجاري ان يتضمن عقد ايجار مستودعات بالمناطق المخصصه، اولاَ لضمان وجود متطلبات ابوظبي ، وقربها عند الحاجه، وعتماد استراتيجيات التخزين الوطني الخادم لابوظبي. ( ماهو عند غيرك قد لايصل اليك عند التأزم او الحاجه الطارئه)، وعلى الشركات المستفيده من اسواق ابوظبي، ابوظبي المدينه والعين والمنطقه الغربيه ومرافيء البتروليه والمحطات والمصافي الرئيسيه، كل هذه لاتتحمل ان يكون التخزين الخاص بها عند الغير، وعليه يطلب من الشركات المستفيده ان تستورد عبر مواني ابوظبي ومطاراتها.

الاسباب كثيره: منها على سبيل المثال تحريك اسواق المناطق الصناعيه بأبوظبي والعين والغربيه، منها مضاعفة الاستثمار والموارد سواء للحكومه او المستثمرين، هناك اموال طائله على شكل ايجارات او رسوم او جمارك يجب ان تدخل مالية ابوظبي لتغطية جزء بسيط من كل هذه المساعدات المجانيه على مستوى الدوله وابعد منذلك .

ارجو السموحه، ولكن ابوظبي لها اقتصاد كبير وكبير جداَ قد يكون تجاوز اقتصاد الكويت والبحرين وقطر مجتمعه، وعليه لابد من وجود اولويات رئيسيه واستراتيجيات وطنيه مهمه تخدم هذا الاقتصاد الكبير، 800 مليار سنويا تحرك هذا الاقتصاد الكبير حسب احصائيات 2011 ، ولكل هذه الاسباب مجتمعه نعم اصرخ بهم للانتباه مجدداَ .

او بماذا تفسروا عندما تطلب جهه قطع غيار مهمه او اجهزه بتروليه او طبيه او كهربائيه، يكون الرد انتظروا الى حين وصولها من مستودعاتنا بالشارقه او دبي، مع احترامنا للجميع لاتدار الامور بهذا الشكل العفوي، ماذا لو تعطلت هذه المستودعات لاي سبب؟ هل تتوقف النهظه والتطور والاداره الوطنيه بأبوظبي؟ ، هناك من لاتعجبه هذه التوصيه، وردي عليه هو ابوظبي لديها اولويات واستراتيجيات تجاه هذا الاقتصاد الكبير ويجب ان تتوفر احتياجاتها على اراضيها .

 بن مهاه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق