الجمعة، 20 أبريل 2012

حالات 12

تطالعنا وسائل الاعلام اليوم الجمعة 20 ابريل .

1 . جريدة امارات اليوم . يقول الخبر المواطن خلفان انتحر، شنق نفسه بحبل بالحمام، ووالدته تؤكد بأنه كان طبيعياً .
كيف يكون الانسان طبيعي ، ويقدم على عملية بهذا الحجم (الانتحار) ، يا والدتي يا والدة خلفان لا ينتحر الانسان الطبيعي بهذه الصوره، وخصوصاً وابنك في الثامنه عشر من العمر، يعني في الثالث ثانوي او انهاه ان كان يدرس، يعني ان تقدم على وظيفة لخدمة الوطن بوظائف الرجال سيحصل عليها، المستقبل المشرق كان امامه، واكيد الشباب في هذا السن يكون دائم الخطيط لتكملة الدراسة الجامعيه والحصول على عمل يدعم مسيرته، وهناك الحلم الجميل وهي بنت الحلال في الانتظار . ،،،،،، دعينا من هذا الكلام الان، ولنتفق على ان هناك خلل في مكان ما وعلينا جميعاً كمجتمع ان نبحث عنه، قد يكون بالمنزل، او بالمدرسة، او الاصدقاء وافعالهم، او الحرمان من اشياء كثيرة .

ولكن نحن نتفق بأن هناك خلل ، وخلل كبير الذي يؤدي الى الانتحار،،،، كان الله في عونك يا أم خلفان .

بن مهاه

2 . شيم لكبار تكون مثلهم كبيرة .
الابوة تجبرك بالدعم، والتشجيع المستمر لاجيال المستقبل، ولكن كيف ان اتت من سمو محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، خليفة مراد بطل الجوجيتسو في العاشرة من عمره وفي منزل اهله بمدينة العين، تفاجأ الجميع بزيارة سموه لهذه العائلة، ليشكرهم على الاهتمام بهذا النوع من الرياضة، ويشكرهم على تشجيع هذا الطفل والبطل في نفس الوقت، على ما أبداه خليفة من حب لهذه الرياضة .
السؤال الكبير هو الزيارة التي قام بها سمو ولي عهد ابوظبي ونحن نعلم كل العلم بمدى انشغال سمو محمد بن زايد ولي العهد ، الا ان هذا يعطينا درس في علم الاهتمام بالمجتمع . . لا اريد اطول واتفلسف واجامل، ولكن اقسم بأن الافعال هذه رأيتها من قبل في زايد الوالد،، التواضع ولا شيء غيره يا سبحان الله، دروس في ترابط المجتمع وتواصله .

3 . لجنة الشؤون الصحية بالمجلس الوطني تزور مستشفى صقر والفجيرة للوقوف على ابرز المشكلات هناك ، ووضح برنامج لحلها نهائياً، جزاكم الله خير الجزاء .
السؤال هل المنطقة الغربيه في جدول زياراتهم؟؟، ماذا لو أضاف المجلس ، بالتعيين، ثلاثة يمثلون المنطقة الغربية بالمجلس الوطني؟!، نحن يا جماعة نتكلم عن جزء يعادل بحجمه خمس مرات حجم الجزيء الحائز على الاهتمام كله .

4 . العراقيل وبهدلة البشر .
يقول الخبر ترخيص أبوظبي تشترط (برائة ذمة) من النقل لتجديد ملكية السيارات .،،، كشفت مصادر في ادارة ترخيص المركبات والسائقين في شرطة أبوظبي، عن أن الادارة ادخلت شرطاً جديداً جديداً لتجديد ملكيات المركبات، يتطلب من ملاكها تقديم شهادة (برائة ذمة)  صادرة من دائرة النقل في أبوظبي، تؤكد دفع المخالفات الخاصة بمواقف .
الصورة واضحة جداً ، يعني عراقيل أضافية !، دفع مخالفات مواقف في مكان غير عن المرور، واضاعة وقت، والتجديد المركبات في مكان غير، واضاعة وقت، دفع رسوم هنا ودفع رسوم هناك، وتقديم اوراق شخصية هنا وهناك، وراجع يا موظف هنا وهناك ، لاحظوا معي كيف تتراكم الامور وتتعقد وما يترتب عليها من انتقال هنا وهناك وخذ يا وطن ازدحام لم تراه من قبل، كان يخرج الموظف لمدة ساعة ، والان خمس ساعات لن تكفيه .
أخواني يا مسؤلين ويا ضباط ويا خبراء  افرجوها؟ الله يفرجها عليكم، تكلفة المخالفات على انواعها لاضير ان دفعت او تحصلت  بصندوق بالقرب من تجديد الملكيات والتسجيل للمركبات ، جميع الدوائر لديها فروع صغيره للبنوك، ووصل الدفع يكون برائة الذمة، وبنفس المكان، يعني تخرج من المكان والملكية الجديدة بجيبك، السؤال الكبير متى يتطور المسؤول؟. الكل تطور بالخدمات، الا اقسام الترخيص والتجديد بمرور أبوظبي، هل تتقبلوا اقتراح حضاري؟؟، فكرة خدمة من والى ، يشير الكمبيوتر عليكم بقرب انتهاء القائمة، يتم الاتصال او التواصل بالمالك، بالمنزل او المكتب او اين يكون وتعرض عليه هذه الخدمة الفي اي بي، نظمن عدم خروجه من مكتبه وخد\مة وطنه، ونعطي صورة حقيقية حضاريه عن الخدمات بالوطن .
اما التنقل من والى هو الضياع لكل شيء، ،،، سؤال لكم اين الحكومة الالكترونية عن هذه البهدلة القادمة؟؟، شركة مواقف بأمكانها ان تستعين بنظام رسائل الاس ام اس، وبأمكانها ان تعتمد نظام الدبت وكريدت البنكي، او تستوفي قيم مخالفاتها من مالية المرور، والمرور يستوفيها من ملاك المركبات، ويادار ما دخلك شر .
هل تعرفوا لماذا انا تطرقت لهذا الموضوع؟، لان البيئه والجو والحراره وضغوطات الحياة والازدحامات والطوابير والنظافة والروائح وضياع الزمن،،،، كلها تنخر في عظم الاقتصاد المحلي، هل فهمتوها يا خبراء ، ويا مكثركم!! ، والسموحه .

بن مهاه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق