الأحد، 8 أبريل 2012

مواقف 2 صاحبة القلم

عيد ميلاد اخوكم بالله .

انا العادة ان ذهبت في طلعة ويك اند، اذهب للغربيه، مره ليوا محضر مروان ، او على الساحل ند الشبا بأبوظبي، بمحاذاة اخر جسر، وسميناه جسر بن مردان لانه محاذي لمنزل بن مردان، وذلك للدلاله فقط، قبل منطقة السلع، وهي مناطق روعه جميله بحر وخصوصيه كامله، وهي مناسبه جداً للاطفال والعوائل، وطبعاً صيد الاسماك الطازجه متوفره، يعني انت والطيور البحريه فقط .

 هذا ليس موضوعنا اليوم، الموضوع هو اصرار اطفالي الخمسه على ان نذهب الى دبي لتغيير الجو في عطلة الربيع ونحتفل بعيد ميلادي ال لا طفت الثمانيه والعشرين، على فكره انا ارمل منذ عشر سنوات، بعيد عنكم، عموماً اول محطة بدبي كانت دبي مول الشباب لهم احتياجاتهم، انا اطبق بعض مساحات الحريه والتفهم معهم، يعني ياباباه انت فتش عن اشيائك ونحن نفتش عن اشيائنا، بما معناه نحن ندخل محلات نسائيه وانته خلك بعيد، طيب هذه محلات لويفوتو سأفتش عن قلم جديد، وعند دخولي هذه الشركه العالميه عجبني قلم جديد بين المجموعة .

اتت وليتها لم تأتي، شمحوطه غاويه جميله وجريئه، مرحبا ، عجبك شيء من الكولكشن الجديد، ياسلام كل اشيائكم جديده وجميله رديت عليها وانا اناظر هذا الجمال الفريد والصليب في نحرها، سألتني من وين انته؟ خليجي؟ الهيئه انك مو من الامارات، من وين مابدك رديت على الجميلة والمتخصصة بالاقلام والاكسسوارات، يا أبن الحلال تلك الايام ذهبت وخلك ثقيل اقول او اكلم نفسي، طيب انتِ أكيد من الشام؟، ايه انا من حلب، سوريا، بس عشت كتير بفرنسا ترد علي، لا واضح جداً كل هل بشره ، اكيد عايشه بفرنسا، طيب الله يخليك بدي اشوف هل القلم؟ ، وضعت رقعة جلديه على الزجاج ودفتر صغير وبعدها اتت بالقلم، علبه بها عشرات الاشياء قبل ان يخرج القلم، كتلوجات وتعليمات وضمانات وحافضه جلديه بحجم القلم، الى ان خرج القلم اخيراً، ولكن الانامل والوجه والشعر، ياعمي ركز على القلم رجاءً يا بو عارف اقول لنفسي، فاجأتني بقولها ها عجبك القلم؟ اكيد عجبني القلم رديت، ولكن اديش سعروه او كم يكلف هذا التحفة؟، مو كتير 3200 درهم بس ردت هي، كنت حاط في بالي 600 الى 800 درهم ما يزيد، ليس بذهب، ستيل بس غالي، طيب بعد كل هالستقبال ارفضه!، لا لا غالي يا بو عارف، خلك ريال يا بوعارف، شو نظيفك اهوه والا شاي تقول الشمحوطه، وصل ابني زايد .. يالله يا باباه بانتغدا، لحظه يا زايد، سألتها شو اسمك ؟ كاترين ردت مع ابتسامه احتالج لفرصة تفكير وأخذ رأي بناتي في الموضوع على الغداء ..... 3200 درهم لقلم !!.

قلت فيها

كثانية الخيال طلت بنظرتها ،،،، ملاك العشق وثلجٌ وجنتيها..
قوم اليسوع هم اهلها ،،،، وما أجمل الصليب بنحرها...
من اين انت ياهذا؟ ،،،، من أهل الكتاب جاوبتها...
اراك غريب على ديرنا؟ ،،،، لا غريب ياعزيزتي الاشياطينها...
أأنت مريم العذراء او اختها؟ ،،،، ليس حلماً ولكن رأيتها....
صلوات الكنس بالايمان ترددها ،،،، وصلوات الحب بالشعر اخطها...
دعت الرب حياتي يحفظها ،،،، بتحية الايمان مودعاً حييتها....

طولت عليكم،،، ولم اشتري القلم للاسف .

 تحياتي بن مهاه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق